TIPS20 TIPS20
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random


vegan foods

الفرق بين النباتي والنباتيون 

اضرار النظام الغذائي النباتي

الإجابة المختصرة هي أنه لا يوجد فرق بين النظام الغذائي النباتي والنظام الغذائي النباتي! ومع ذلك ، نظرا لأن مصطلح نباتي اكتسب سمعة سيئة على مر السنين لكنه النظامين لهم فائدة "النظام الغذائي النباتي و / النباتيون جيد التخطيط هو نظام آمن للأشخاص من جميع الأعمار ، بما في ذلك الرضع والأطفال والمراهقين والنساء الحوامل." 
النظام الغذائي النباتي هو النظام الغذائي الذي يتكون فقط من الأطعمة المشتقة من النباتات. مثل غير النباتيين ، يأكل النباتيون الحساء واليخنات والبطاطس المقلية والسلطات والطواجن. يستهلكون مجموعة متنوعة من الأطعمة من جميع أنحاء العالم ، بالإضافة إلى الإصدارات النباتية فقط من المأكولات التقليدية المفضلة مثل البيتزا والتاكو والبوريتو واللازانيا والبرغر والفلفل الحار والفطائر والسندويشات والحلويات. 
النظم الغذائية النباتية قد توفر مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية الوقائية. بالطبع كما هو الحال مع أي نظام غذائي ، قد يكون اتباع نظام غذائي نباتي سيئ التخطيط خطيرا أو غير صحي البقوليات والمكسرات والبذور ، تشمل مجموعة بذور البقول والبندق الفاصوليا والبازلاء والعدس والمكسرات والبذور ومنتجات الصويا. هذه الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مليئة بالبروتينات والألياف والمعادن وفيتامينات "ب" ومضادات الأكسدة الواقية والأحماض الدهنية الأساسي .
vegetarian

ماذا يأكل النباتيون؟ 

يسأل الكثير من الناس السؤال الشائع: "ما هو النظام الغذائي النباتي؟" أو "ماذا يأكل النباتيون؟" ليس الأمر صعبًا ويجب إجراء تغييرات بسيطة جدا لتصبح نباتيا. قد يستغرق تغيير نظامك الغذائي بعض الوقت ولكن سيكون من السهل والممتع استكشاف أطعمة جديدة وتطوير روتين. يمكن أن تصبح نباتيا ومعارضة القسوة أمرا سهلاً مثل استبدال المارينارا بصلصة اللحوم واختيار بوريتو الفول بدلا من الدجاج أو سندويشات التاكو اللحم البقري ، وتجربة بعض المنتجات النباتية اللذيذة والمريحة المتوفرة. 
يأكل النباتيون الأطعمة النباتية ، مثل الحبوب والفاصوليا والخضروات والفواكه والمكسرات. في حين أن النباتيين لديهم مجموعة متنوعة من الأطعمة للاختيار من بينها ، فقد يبدو النظام الغذائي مقيدا جدا لأولئك الذين اعتادوا على نظام غذائي آكل اللحوم ، أو نظام غذائي يتكون من منتجات حيوانية ونباتية. من المهم جدا خلط الأشياء مع كل فرصة تحصل عليها حتى لا يصبح نظامك الغذائي مملًا. 
وهناك ايضا نباتي اللاكتو يعتمد نظامهم الغذائي على نباتي اللاكتو يأكلون منتجات الألبان.يأكل النباتيون البيض ولكن لا يأكلون منتجات الألبان أو اللحوم أو الدواجن أو المأكولات البحرية. للمزيد
اعتبارات التغذية للأنظمة الغذائية النباتية والنباتي 
تظهر الأبحاث أن الأنظمة الغذائية النباتية تميل إلى أن تكون منخفضة في الدهون المشبعة والكوليسترول كما أنها تحتوي على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف والمركبات النباتية الصحية علاوة على ذلك ، يحتوي كلا النظامين على كمية عالية من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية. قد تشمل هذه الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور ومنتجات الصويامن ناحية أخرى يمكن أن تؤدي النظم الغذائية النباتية والنباتية سيئة التخطيط إلى انخفاض تناول بعض العناصر الغذائية ، وخاصة الحديد والكالسيوم والزنك وفيتامين د).يميل كلا النظامين أيضا إلى احتواء كميات محدودة من فيتامين ب 12 وأحماض أوميغا 3 الدهنية طويلة السلسلة على الرغم من أن مستويات هذه العناصر الغذائية أقل عموما لدى النباتيون مقارنة بالنباتيين . للمزيد
different between vegan and vege


أوجه التشابه بين نباتي ونباتيون 
الفوائد الصحية 
يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي نباتي أو نباتي إلى تحسين صحتك. على وجه التحديد ، قد:تسبب لك خسارة الوزن.توفير فوائد للقلب والأوعية الدموية ، مثل خفض الكوليسترول وضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية. 
الفوائد المحتملة للقلب والأوعية الدموية: خفض الكوليسترول وضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. 
تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري وإدارة مرض السكري من النوع 2 بشكل أفضل. 
الفوائد المحتملة للقلب والأوعية الدموية: خفض الكوليسترول وضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. 
عندما يتعلق الأمر بالسرطان ، هناك بعض الأدلة على أن النظم الغذائية النباتية أفضل بالنسبة لك. "نظرا لتنوعها الهائل من المواد الكيميائية النباتية ، والتي تسمى المواد الكيميائية النباتية والألياف والدهون الصحية والزيوت ، يوصى بالأطعمة النباتية في إرشادات التغذية الخاصة بالسرطان على الرغم من عدم وجود بيانات محددة حول الفائدة الدقيقة لأي نظام غذائي محدد للوقاية من جميع أنواع السرطان وتقليل المخاطر أو الموت . للمزيد
الأطعمة الغنية بالألياف مفيدة أيضًا لتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم. يقلل النظام الغذائي الغني بالألياف أيضًا من الإمساك وخطر الإصابة بأمراض الأمعاء الأخرى مثل مرض الرتج. 
من ناحية أخرى ، فإن النظام الغذائي النباتي يستبعد اللحوم والأسماك والدواجن ، ولكنه قد يشمل بعض المنتجات الحيوانية. هناك أنواع مختلفة من النباتيين ، والتصنيفات الأكثر شيوعًا تدور حول ما هو مدرج في النظام الغذائي: 
نباتي اللاكتو. يأكل هؤلاء الأفراد منتجات الألبان ، مثل الحليب والجبن والزبدة والزبادي والجبن القريش. 
نباتيون أوفو. هؤلاء الأفراد يأكلون البيض. 
النباتيون اللبنيون. هؤلاء الأفراد يأكلون البيض ومنتجات الألبان. 
سوف يحتوي النظام الغذائي النباتي المتوازن على الكثير من النباتات والحبوب الكاملة ، ولكنه قد يشمل أيضا منتجات الألبان والفاصوليا والبقوليات والبيض. يمكن أن يكون العسل جزءًا من نظام غذائي نباتي. 
green vegan salad
المخاطرة 

يكمن الخطر في أي نظام غذائي يستبعد بعض الأطعمة في فقدان بعض العناصر الغذائية المهمة. لا يجب أن يكون هذا هو الحال مع نظام غذائي نباتي أو نباتي ، ولكن في بعض الأحيان ، لا يحصل أتباع هذه الأساليب على ما يكفي من فيتامين "ب 12" وأحماض "أوميغا 3" الدهنية. "نقص أوميغا 3 مشكلة كبيرة للنباتيين والنباتيين". يقول إن عدم تناول ما يكفي من أحماض "أوميغا 3" الدهنية يؤدي إلى التهاب جهاز مرتبط بالأمراض المزمنة. 

يقلق بعض أتباع النظام الغذائي النباتي والنباتي بشأن ما إذا كانوا يحصلون على ما يكفي من البروتين. وعندما تستهلك الكثير من البروتين ، يتحول الجسم إلى سكر يمكن أن يزيد الالتهاب في الجسم. يقول: "لهذا السبب تحتاج إلى تقليل تناول البروتين". 
ومع ذلك ، يعد البروتين من العناصر الغذائية الهامة التي يجب أن تستهلكها ، والفاصوليا المجففة والبازلاء والعدس كلها مصادر نباتية جيدة للبروتين هناك منتجات الصويا الكاملة والمكسرات الكاملة والبذور .للمزيد
green salad vegetarian

أيهما أفضل؟ 
"لن أقول بالضرورة أن أحدهما أكثر صحة من الآخر". "كلاهما له مخاطر وفوائد". 
النظام الغذائي النباتي هو خيار جيد لأولئك الذين يعارضون فلسفياً أكل اللحوم أو غير ذلك من استخدام الحيوانات لمنفعة الإنسان. قد يجد محبو الحيوانات أنها طريقة أقل إثارة للقلق في تناول الطعام تكرم الكائنات الحية الأخرى بطريقة سلمية. 
قد يعمل النظام الغذائي النباتي بشكل أفضل للأشخاص الذين يتطلعون إلى تقليل مخاطر الإصابة بحالات مزمنة معينة ، ولكن ليس لديهم أي رغبة محددة في أن يكونوا صارمين بشكل خاص في التخلص من منتجات الألبان أو البيض. 
الابتعاد عن جميع اللحوم والأطعمة الحيوانية وحتى العسل في بعض الحالات.وتجنب كل اللحوم ، ولكن قد تشمل بعض المنتجات الحيوانية مثل الألبان أو البيض. وفقدان الوزن وقد يسبب فقدان الوزن عند التحكم في الحصص..للمزيد

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

TIPS20

2016