TIPS20 TIPS20
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

علاج السيلوليت

cellulite

هل تعلم أن أكثر من 90-80٪ منا مصاب بالسيلوليت؟
علاج السيلوليت 
الحقيقة هي أن معظمنا يعاني من السيلوليت. ومع ذلك أن معظمنا غير راضين عنها ونتمنى أن نتمكن من معرفة كيفية التخلص منها دون إصلاح حياتنا أو إنفاق ثروة مطلقة كيف تقلل من السيلوليت بمجرد أن يحدق بك في المرآة؟ إذا كنت تتساءل عن كيفية التخلص من السيلوليت فنحن هنا لنخبرك أنه ليس مستحيلًا ، ولحسن الحظ  لا يتعلق الأمر حتى بالمواد والمستحضرات باهظة الثمن. هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكنك من خلالها تقليلها . 
السيلوليت يحدث بسبب مجموعة من الدهون التي تدفع إلى الطبقة العليا من الجلد ، وهو ما يعطي مظهر قشر البرتقال ,السيلوليت هو الجلد ذو المظهر الغامق الذي يحدث عادة في منطقة الفخذ. يتشكل عندما تدفع الأنسجة الدهنية العميقة في الجلد ضد النسيج الضام. يمكن أن يتطور السيلوليت على الفخذين لأن المنطقة تحتوي على أنسجة دهنية بشكل طبيعي. للمزيد
عوامل الخطر الأخرى لتطوير السيلوليت تشمل: 
-العمر 
-هرمون الاستروجين 
-تاريخ العائلة 
-التهاب الأنسجة 
-زيادة الأنسجة الدهنية الناتجة عن زيادة الوزن 
-فقدان الكولاجين 
-ضعف الدورة الدموية 
-التصريف اللمفاوي الضعيف
-ترقق البشرة (الطبقة الخارجية من الجلد) فيما يتعلق بصحتك العامة ، فلا حرج في وجود السيلوليت. ومع ذلك يرغب العديد من الناس في تقليل مظهره. هناك عدد من العلاجات والتمارين المنزلية التي تعد بالقيام بذلك.

massage
العلاجات المنزلية للسيلوليت 
فيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعد في تقليل مظهر السيلوليت. 
-تدليك 
علاج واحد واعد هو التدليك. يمكن القيام بذلك في المنزل أو بمساعدة معالج تدليك محترف. قد يقلل التدليك من السيلوليت عن طريق تحسين التصريف اللمفاوي. يمكن أن يساعد أيضًا على تمدد أنسجة الجلد. قد يساعد ذلك على إطالة غمازات السيلوليت أيضا. تقدم كريمات التدليك نفس الفوائد ، ولكن العنصر الرئيسي هو عملية التدليك. لا يمكنك وضع كريم وتوقع أن يزول السيلوليت من تلقاء نفسه أيضا ،اعلم أن تدليكًا واحدا فقط لن يساعد عندما يتعلق الأمر بالسيلوليت. تحتاج إلى تكرار العملية باستمرار لتحقيق النتائج المرجوة والحفاظ عليها. 
-شرب المزيد من الماء 
يعد شرب الماء خيارا آخر منخفض التكلفة قد يساعد في علاج السيلوليت. لا يحافظ على رطوبة جسمك فحسب بل يساعد الماء أيضا على تشجيع الدورة الدموية والتدفق اللمفاوي. 
-فقدان الوزن 
قد يساعد فقدان الوزن أيضا بعض الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة على تقليل السيلوليت. قد يقلل فقدان الدهون الزائدة في الجسم بشكل طبيعي من ظهور السيلوليت. ومع ذلك ، يمكن لأي شخص بأي وزن أن يعاني من السيلوليت لا يقتصر على أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة. للمزيد
-تمارين قد تساعد في التخلص من السيلوليت إليك بعض منها 
قد تساعد بعض تمارين الساق والغلوت في شد الجلد حول منطقة الفخذ. في المقابل ، قد ترى أيضا انخفاضا في السيلوليت. في حين أن التمرين ليس طريقة مضمونة للتخلص من السيلوليت على الفخذين ، فقد تقلل العضلات القوية والجلد المشدود مظهرها. 
-التقرفص 
لإجراء القرفصاء: 
الوقوف مع قدميك عرض الكتفين. تأكد من توجيه أصابع قدميك إلى الأمام. 
اخفض عضلات الأرداف كما لو كنت جالسا على كرسي ، مما يضمن عدم ركبتيك على أصابع قدميك. 
اضغط على عضلات الأرداف عندما ترتفع إلى وضع البداية ، ثم كرر ذلك. 
يجلس القرفصاء القفزة 
هذه خطوة تتجاوز القرفصاء العادي مع التحدي الإضافي للقفز في النهاية: 
-قم بإجراء القرفصاء المنتظم.
عندما تقفون في وضع البداية ، اسرعوا قليلاً وقفزوا.
حاول الهبوط بهدوء قدر الإمكان على قدميك كرر.
قف أمام مقعد أو صندوق تمرين قوي.
اصعد على الصندوق قدم واحدة في كل مرة.
تراجع إلى الوراء بنفس النمط.
-عمولات جلوت / ساق
احصل على وضع رباعي في الأرضية.
اركل ساقًا خلفك ، مع إشراك عضلات الأرداف والفخذين.
اخفض ساقك وكرر الأمر على الساق الأخرى.
-وقفة جانبية
قف طويلا مع إبقاء قدميك بعرض الورك.
خذ خطوة واسعة إلى جانب واحد اثنِ ركبتك وأنت تدفع الوركين للخلف. حافظ على القدمين مستويين على الأرض طوال الاندفاع.
ادفع بالساق نفسها للعودة إلى وضع البداية كرر مع الجانب الآخر.
تسمح لك كل من التمارين المذكورة أعلاه باستخدام وزن جسمك لصالحك. يمكنك أيضا دمج الأوزان والأجسام المحمولة باليد كما تراه مناسبا كرر التمرين 12 إلى 15 مرة. يمكنك زيادة الأوزان أو التكرار كلما أصبحت أقوى. تأكد من التمدد قبل وبعد التمرين لمنع إجهاد العضلات. استهدف 2 إلى 3 جلسات في الأسبوع ، 30 دقيقة في المرة الواحدة. بدلا من التركيز على تمرين واحد استهدف روتين تمرين منتظم يجمع بين التمارين الهوائية وتمارين القوة. تساعدك الأنشطة الهوائية على حرق الدهون في حين أن تمارين القوة تبني العضلات وتساعد على مرونة الجلد بشكل عام. كل هذه العوامل قد تساعد في تحسين السيلوليت في الفخذ. للمزيد

fit leg
تتضمن بعض التمارين الهوائية التي يمكن أن تساعد في حرق الدهون ما يلي: 
- ركوب الدراجات 
- الرقص 
- التنزه 
- تمارين الافخاد 
- سباحة 
- المشي 
1- فرشاة الجسم 
على الرغم من أن إدخال فرشاة الجسم في روتينك اليومي قد يبدو كثيرًا من الجهد عندما يكون العثور على وقت للترطيب صعبًا بما يكفي  إلا أن الفوائد تتحدث عن نفسها حقا. وبمجرد أن تعتاد على إيجاد خمس دقائق إضافية لاستخدام فرشاة جسمك ، ستصبح جزءا لا يتجزأ من يومك دون التفكير مرة أخرى. احرصي على الفرك قبل الاستحمام ، دائما في حركات دائرية ، بدءا دائما من الكاحلين والعمل نحو قلبك. 
يعتقد أن هذا الإجراء يحسن الدورة الدموية والتصريف اللمفاوي ، لذا فإن محاولة ذلك لبضعة أسابيع لن يؤدي فقط إلى إبعاد الجلد الجاف ولكن ستلاحظ تأثيرا حقيقيا على تلك الدمامل أيضا. اتبعي زيت الجسم لتغذية بشرتك وستشعرين أن لديكِ مدللة مناسبة في نفس الوقت. 
2- تمارين القلب 
عندما يتعلق الأمر بأفضل التمارين للتخلص من السيلوليت ، فإن القلب هو المفتاح. ذلك لأنك كلما عملت بجد ، كلما زاد معدل ضربات قلبك ، كلما زادت الدهون التي تحرقها. يعد التدريب الفاصل طريقة رائعة للقيام بذلك - يقال أن التدفقات القصيرة من التمارين عالية الكثافة تكون أكثر فعالية من التمرين منخفض الكثافة لفترة أطول من الوقت خلال مرحلة عالية الكثافة "جسمك يحرق الكربوهيدرات بشكل أساسي للحصول على الطاقة ،الجري هو الخيار الأكثر وضوحا لممارسة التمارين الفاصلة ، ولكن السباحة وركوب الدراجات هي أيضا تمارين رائعة لمحاولة إذا كنت تريد مكافحة السيلوليت. 
3-الماء 
للحفاظ على السيلوليت بعيدا، تحتاج إلى شرب الكمية اليومية الموصى بها من الماء. يخزن السيلوليت الموجود تحت جلدك السموم - والتي يمكن أن تتراكم إذا كان لديك نمط حياة غير صحي ، بغض النظر عن الشكل أو الحجم. يحافظ الماء على ترطيب البشرة ويزيل السموم وهو أمر أساسي إذا كنت ترغب في الحفاظ على نضارة بشرتك أيضا! إذا وجدت مملة للماء العادي ، فقم بتذوقه بشكل طبيعي مع شرائح الحمضيات أو التوت.

spa brush

4-تناول الأطعمة التي توفر الليسيثين 
إذا كنت تأكل الكثير من الأطعمة المكررة أو المصنعة أو الدهنية ، فقد تساهم جميعها في ضعف الدورة الدموية وبالتالي لا تشجع على عمليات الهضم الطبيعية للجسم لطرد السموم ، مما يؤدي إلى ظهور السيلوليت.يمكن لنظام غذائي غني بمضادات الأكسدة - الفيتامينات "A" و "C" و "E" ، بالإضافة إلى السيلينيوم والمنغنيز والزنك والنحاس - أن يساعد في منع تلف الخلايا الذي يؤدي إلى الدمامل الرهيبة  من خلال تناول هذه الأطعمة يوميا ، ستستعيد قوة الخلايا الجلدية - البيض والتفاح وفول الصويا والسبانخ والقرنبيط والفول السوداني وخس الايس بيرغ كلها أطعمة غنية بالليسيثين ، لذا فهي رائعة للتخلص من السيلوليت. 
5- البروتين 
يحفز البروتين ويقوي إنتاج الكولاجين والإيلاستين الذي يحافظ على السيلوليت في الخليج. كما أنه يساعد على تقوية العضلات التي يمكن أن تحافظ على مخازن الدهون في مكانها ، وتقلل من تأثير السيلوليت المخفف. الكل في الكل ، البروتين هو الفائز عندما يتعلق الأمر بمكافحة قشر البرتقال !أضف المزيد من اللحوم الخالية من الدهون والديك الرومي والمكسرات والحليب منزوع الدسم والحبوب إلى نظامك الغذائي للحصول على أفضل فرصة للتحسن. للمزيد
-6 خذ الدرج 
خدعة واحدة للتخلص من الكتل والمطبات المزعجة هي عمل كل عضلات الجزء السفلي من الجسم من كل زاوية مما يقلل من مخازن الدهون الكامنة ويحل محل الأنسجة العضلية المفقودة لإعطاء المنطقة مظهرا متناغما ،وتسلق السلالم طريقة رائعة للقيام بذلك . 
7 -الأسماك الزيتية 
من المعروف أن أحماض أوميغا 3 الدهنية ، التي يمكنك العثور عليها في الأسماك الزيتية مثل السلمون والتونة والماكريل والسردين (وكذلك الزيوت النباتية والبذور والمكسرات) معروفة بخفض نسبة الكوليسترول. هذا له تأثير سلبي ، لأنه من خلال خفض نسبة الكوليسترول لديك ، ستعزز الدورة الدموية ، والتي لها تأثير مضاد للالتهابات تساعد الدهون في الأسماك الدهنية على تقليل التورم الذي يمكن أن يجعل تلف خلايا الجلد أسوأ. حاول أن تأكل الأسماك الزيتية مرة واحدة في الأسبوع للتغلب على مشاكل السيلوليت المزعجة! . للمزيد
8- تجنب الألبان الكاملة الدسم والأطعمة السريعة 
منتجات الألبان كاملة الدسم مثل الكريمة والزبدة والجبن غنية بالدهون المشبعة ويصعب على جسمك أن يتحلل. إنها جيدة كعلاج لمرة واحدة من حين لآخر ، ولكن تجنب استهلاكها بانتظام إذا استطعت. تناول الوجبات السريعة الدهنية والأطعمة المصنعة يمكن أن يسبب أيضا السيلوليت لأنها تؤدي إلى ترسب الدهون في أجسامنا. فلماذا لا تقوم بتبديل الحلويات التي يتم شراؤها من المتجر للكعك محلي الصنع قليل الدسم ومحاولة صنع الوجبات الجاهزة المفضلة لديك في المنزل لتقليل الدهون المشبعة؟ 
9 -الفاكهة والخضار 
ينتج السيلوليت عن تراكم السموم ، لذا فإن الفاكهة والخضار الغني بمضادات الأكسدة هي أفضل طريقة للتغلب على الجلد المتكتل من الداخل إلى الخارج! 
بعض الفاكهة والخضار أفضل من غيرها ، والألوان الزاهية هي الأفضل. جرب الكرفس والبرتقال والجريب فروت والخوخ والبرقوق  فهي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر الطبيعي وغنية بالألياف. الأطعمة الغنية بفيتامين "C" هي أيضا رائعة لتكسير السيلوليت لأنها تعزز مستويات الكولاجين في الجلد مما يعزز المرونة ويحافظ على الأشياء مشدودة وشديدة. للمزيد

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

TIPS20

2016