TIPS20 TIPS20
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

أظافر صحية



أظافر صحية 

صحة الأظافر ونموها السليم يتعدى الجانب الجمالي من الإنسان، فمن الممكن أن تكون الأظافر مرآة عاكسة لما يحصل في داخل الجسم من مشاكل صحية، وربما نفسية، وأي تغير يطرأ عليها مهما كان سخيفاً بنظر البعض كظهور اللون الأبيض أو ظهور حبوب محمرة من الممكن أن تدل على وجود مشكلة تتعلق بنقص فيتامين أو معدن ما في الجسم، وكلنا نعرف ما هي الفيتامينات وما دورها العظيم الذي تقوم به لسير العمليات الحيوية بشكل طبيعي في الجسم . الاهتمام بصحة الاظافر وجمالها لا يقل اهمية عن صحة البشرة والشعر والجسم جميعها مرتبطة معا وتعكس الغذاء الداخلي المفيد او نفصه الى خارج الجسم لذلك العناية بالاظافر مهمة وتجنب تكسرها من خلال ترطيبها الاظافر واكل الاطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن من فواكه وخضار واللحوم والمكسرات التي يحتاجها الجسم . للمزيد

أهم 8 فيتامينات ومعادن لتقوية الاظافر 

فيتامين "H" 
- يساعد فيتامين" H" أو المعروف باسم البيوتين على تقوية الأظافر من خلال علاج التكسر الحاصل فيها، كما يفيد الأظافر الرقيقة التي يعاني منها مصابو هشاشة الأظافر لأنه يزيد سمكها، ومن أهم العناصر الغذائية الغنية بهذا الفيتامين: سمك السلمون، والكبد، والبيض، والأفوكادو. 
- فيتامين B12 
يعد فيتامين B12 ضروريا لصحة الأظافر وقوتها، كونه يساعد على علاج الأنيميا أو فقر الدم الحاد الذي يضعف الأظافر والجسم بشكل عام، كما يعزز من نمو الأظافر ويمنع تقوسها، ومن أهم العناصر الغذائية الغنية بهذا الفيتامين: الدواجن، واللحوم، والبيض، ومشتقات الألبان. 
- حمض الفوليك 
يقوي حمض الفوليك (Folic Acid) من صحة الأظافر، ويساعدها على النمو، ويحد من مشاكل عديدة متعلقة بالأظافر؛ مثل: ظهور البقع الحمراء الداكنة، ومن أهم المصادر الغذائية الغنية بهذا الفيتامين: البقوليات بأنواعها والفستق، والخضروات الخضراء، والموز. 
- فيتامين B2 
يساعد فيتامين B2 أو المعروف باسم الريبوفلافين على زيادة مستويات طاقة الجسم، ويساعد على الحفاظ على صحة الأظافر، بالإضافة إلى البشرة والشعر، ومن أهم المصادر الغذائية الغنية بهذا الفيتامين: اللحوم، والبيض، والحليب والمكسرات. 
- فيتامين "C" 
يقلل الفيتامين" C" من مشاكل عديدة متعلقة بصحة الأظافر؛ مثل: هشاشتها وجفافها، ويقلل كذلك من ظهور البقع الحمراء الداكنة، ولكونه مقوي طبيعي لمناعة الجسم بشكل عام فهو يقوي الأظافر، ويعزز من نموها الصحي، ومن أهم المصادر الغذائية الغنية بهذا الفيتامين: الحمضيات؛ مثل: البرتقال، والليمون، واليوسفي، والتوت، والفراولة، والفلفل الرومي، والطماطم.

- معادن مقوية للأظافر الحديد: يساعد معدن الحديد الأظافر على التخلص من مشاكل صحية متعلقة بها؛ مثل: التشقق والتكسر، وظهور البقع البيضاء، ويساعد كذلك على تقويتها، ومن أهم المصادر الغذائية الغنية بهذا المعدن: اللحوم الحمراء، والسبانخ، والبقوليات، والحبوب الكاملة. 
- الزنك: يساعد معدن الزنك الأظافر على النمو الطبيعي، ويحد من مشاكلها الصحية؛ مثل: ظهور البقع البيضاء، والإصابة بالاتهابات، ومن أهم المصادر الغذائية الغنية بهذا المعدن: الفول السوداني، والشوكولاتة الداكنة. للمزيد
- المغنيسيوم 
المغنيسيوم هو معدن يشارك في أكثر من 300 تفاعل في جسمك ، بما في ذلك تخليق البروتين ، وهو مطلوب لنمو الأظافر 
قد تكون التلال العمودية في أظافرك علامة على نقص المغنيسيوم. على الرغم من توفر هذا المعدن في جميع أنحاء العالم ،الحبوب الكاملة ، وخاصة القمح الكامل ، هي مصدر غني بالمغنيسيوم. تعتبر الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة ، بالإضافة إلى الكينوا واللوز والكاجو والفول السوداني والادامامي والفاصوليا السوداء مصادر جيدة أيضا. للمزيد

فوائد الفواكه لأظافرك

العنب البري مليء بمضادات الأكسدة. 
يعد تناول الكثير من الفاكهة طريقة سهلة ولذيذة للحصول على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات في نظامك الغذائي ، ولكن هل تعلم أن هذه الوجبات الخفيفة رائعة أيضا لأظافرك؟ 
- في الواقع ، هناك الكثير من الفواكه ذات النجوم والتي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي من أجل تعزيز التغذية بسهولة ، وكذلك للحصول على نصائح أكثر سمكا وقوة. تشمل بعض المفضلة العنب البري . مضادات الأكسدة تساعد على حماية خلايا الجسم من أضرار الجذور الحرة. يزيد هذا الضرر من هرمونات الإجهاد والالتهاب ، مما يؤثر على جميع خلايا الجسم ، بما في ذلك الخلايا الموجودة في الشعر والأظافر". يحتوي العنب البري على واحدة من أعلى الخصائص المضادة للأكسدة في جميع الفواكه.كما أن التوت والعنب يحتويان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة أيضا ، مما يوفر علاجا حلوا متساويا لأطراف أصابعك. للمزيد
- الفروالة والكيوي 
كبار المتنافسين الآخرين؟ الفراولة والكيوي ، اللذان يحتويان على مستويات عالية من فيتامين "C".فيتامين "C" يساعد على إنتاج الكولاجين ، مما يجعل الأظافر أكثر مرونة. 

- المشمش المجفف والموز والخضروات 
المشمش المجفف والموز هي أيضا خيارات جيدة لأنها غنية بفيتامين" A" و "B6" على التوالي. كما ان توفر الخضروات المورقة لجسمك الحديد والفولات والكالسيوم. لذلك أهمية تناول الخضروات بشكل منتظم مفيد بشكل كبير جدا : فهي تساعد على جعل أظافرك اجمل وقاسية . تتوفر الخضار الخضراء المورقة ، بما في ذلك اللفت والسبانخ والبروكلي والخضار الكرنب ، جسمك بما يكفي من الحديد والفولات والكالسيوم لإعادة الأظافر إلى شكل القتال. 
الطماطم والفلفل الأحمر 
- الطماطم والفلفل الأحمر مليئة بفيتامين C ، وهو أمر رائع لمستويات الكولاجين ، والبطاطا الحلوة والجزر غنية بفيتامين"E" الذي يوفر مضادات الأكسدة اللازمة للحفاظ على حماية الأظافر وقويتها. 
الحليب هو مصدر كبير للكالسيوم وفيتامين "D" 
ومن المفارقات أن الطريقة التي يمكن بها للبيرة أن تساعد في تقوية العظام هي بنفس الطريقة التي يمكن أن يساعد بها الحليب أيضا. الحليب مليء بالكالسيوم وفيتامين"D" ، وكلاهما حاسم في بناء أظافر قوية وصحية يمكنها معالجة جميع الإساءات التي نواجهها كل يوم ، من الكتابة إلى محاولة إزالة البطاريات من جهاز التحكم عن بعد. للمزيد
- بروتين البيض أسهل للهضم من بروتين اللحوم. 
سواء أكنت تحبه ، مسلوقا ، مقلي ، أو في عجة ، البيض هو قوة غذائية تعطي جسمك الكثير من الأشياء الجيدة ، ستشعر وترى الفوائد من الرأس إلى القدم بما في ذلك أظافرك. "إنها واحدة من المصادر الغذائية القليلة لفيتامين "D" ، ومحتوى البروتين أمر بالغ الأهمية للأظافر القوية. على عكس اللحوم ، فإن البروتين الموجود في البيض سهل الهضم ويمكن تناوله بسهولة من قبل الجسم." يحتوي البيض أيضا على B12 والفيتامينات "A" و"E" والحديد والبيوتين (المعروف أيضا بفيتامين "B7" أو فيتامين" H" وجزء من الفيتامينات المعقد"B"). وقد ثبت علميا أن البيوتين يزيد من سمك الأظافر ويقلل من التقصف والانقسام ". 
في وقت سابق ، طالبنا باللحوم الخالية من الدهون لمحتواها العالي من البروتين ، ولكن علينا أيضا إظهار حب خاص لسمك السلمون والأسماك الدهنية الغنية بالبروتين وأيضا بالأحماض الدهنية البيوتين وأوميغا 3 ، وثلاثة مغذيات أساسية للأظافر المورقة. 
- سمك السلمون 
سمك السلمون مليء بالدهون الصحية والفيتامينات B6 و B12، والتي ستمنع الأظافر من الانقسام أو التكسر أو التقشير أو الانهيار.


اهمية الحبوب والبقوليات للاظافر 
- يحتوي العدس على البيوتين. 
إذا كنت تفضل نظاما غذائيا نباتيا ولكنك تريد الحفاظ على أظافرك تبدو خالية من العيوب ، فهناك الكثير من المصادر الغنية بالمغذيات للبروتين والبيوتين التي لا تعتمد على اللحوم. الفاصوليا ، على سبيل المثال ، مليئة بالبيوتين ، وهو قوة مثبتة لصحة الأظافر ، مما يساعدها على النمو لفترة أطول وأكثر سمكا في الوقت المناسب. للمزيد
- الحبوب الكاملة 
تحتوي الحبوب الكاملة الموجودة في الأرز البني على البيوتين والسيليكون والسيستين. إنها رائعة لمستويات طاقتك وصحتك الغذائية العامة ، ولكن هل تعلم أن الكربوهيدرات المعقدة (اقرأ: ليس النوع في الخبز الأبيض والدقيق) هي أيضا قاتلة لصحة الأظافر؟ الحبوب الكاملة ، مثل تلك الموجودة في الأرز البني ، هي مصادر مذهلة للبيوتين والسيليكون والسيستين ، والتي تحافظ جميعها على نصائحك في حالتها الصحية. 
- الشوفان 
الشوفان مهم بنفس القدر "الشوفان يحتوي على مغذيات دقيقة مثل النحاس والزنك وهي مهمة لصحة الأظافر والعظام. كما تحتوي على فيتامينات المنغنيز والسيليكون والمعقد "B" ، وكلها تعزز صحة الأظافر والعظام". البيوتين هو فيتامين" B" المركب ، والمعروف أيضا باسم فيتامين B7،والإنزيم المساعد R وفيتامين "H" . يعزز نمو الخلايا الصحي ويساعد في عملية التمثيل الغذائي للأحماض الأمينية لبناء البروتين الضرورية لنمو الأظافر.قد تساعد الأطعمة والمكملات الغنية بالبيوتين في تقوية أظافرك الهشة. تدعم بعض الدراسات الصغيرة استخدام مكمل البيوتين لهذا الغرض. 
- المكسرات والبذور 
يوفر تناول الوجبات الخفيفة على المكسرات والبذور جرعة كبيرة من الدهون الصحية التي قد تتوق إليها أظافرك، أن اللوز مصدر رائع للبروتين والمغنيسيوم ، مضيفا ، "التلال العمودية في أظافرك قد تكون علامة على نقص المغنيسيوم." لذلك إذا كنت ترى هذه قد ترغب في البدء في تناول وجبات خفيفة على بعض اللوز.فإن بذور عباد الشمس هي الترياق المثالي لضعف الأظافر. وبصرف النظر عن الكثير من المغنيسيوم ، تقول ، "تحتوي بذور عباد الشمس على المعادن النادرة المنغنيز والنحاس ، وهي ضرورية لتكوين وإنتاج الأنسجة الضامة في العظام والغضاريف" ، وبالتالي تقوية الأظافر أيضا."تحتوي هذه البذور المقرمشة أيضا على فيتامين"B6" والزنك وفيتامين"A". وكل هذه المعادن والفيتامينات تساهم في صحة الأظافر والعظام القوية" . للمزيد
- نقص البيوتين 
النقص في هذا الفيتامين نادر ، وعلى الرغم من عدم وجود بدل غذائي موصى به (RDA) للبيوتين ، فقد تم تعيين توصية المدخول الكافي (AI) للبالغين عند 30 ميكروغراما في اليوم. يمكن العثور عليها أيضا في صفار البيض ومنتجات الألبان والخميرة والسلمون والأفوكادو والبطاطا الحلوة والمكسرات والبذور وحتى القرنبيط.
نصائح عامة
جمال المرأة عنايتها بشكلها الخارجي والداخلي معا ،واتباع اسلوب حياتي بسيط وصحي بعيدا عن التعقيدات نحنا في TIPS20 نقدم لك أفضل النصائح للعناية بجمالك من دون اي تكلفة وهدر الوقت والمال، بأبسط الامور والمتوفرة في المنزل ومنها اتباع نظام غذائي صحي من الفواكه والخضار ومكسرات واللحوم الصحية،واستخدام المرطبات الخاص التي تزيد الترطيب والعناية بأظافرك والتي بأمكانها ان تحدث الفرق كبير لديك وتجعلك تتمتعي بحياة صحية.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

TIPS20

2016