TIPS20 TIPS20
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

نصائح للشعر صحي


healthy hair

نصائح للشعر صحي

عناية الشعر وفروة الرأس مهم جدا تماما مثل الجلد ، تعكس حالة شعرك صحتك الداخلية. إذا كنت تريد شعرا صحيا وطويلا ولامعا ، فيجب عليك تزويده بالعناصر الغذائية المطلوبة ، مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن، هناك العديد من المكملات الغذائية والعلاجات التي يمكنك تجربتها لمنع تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر. لكن إحدى أفضل الطرق لتحفيز نمو الشعر هي إضافة الفاكهة والخضار إلى نظامك الغذائي وحزم العناية بالشعر. قمنا TIPS20 بإدراج أهم 15 فاكهة تعزز نمو الشعر وصحة الشعر وغنية بأفضل الفيتامينات والعناصر الغذائية لنمو الشعر تشمل البروتينات الخالية من الدهون وأحماض أوميغا -3 الدهنية والفيتامينات التي تذوب في الدهون والفيتامينات المعقدة والحديد. تعد خطة على الطراز المتوسطي مليئة بالمنتجات المليئة بالألياف والحبوب الكاملة 100٪ والدهون الصحية هي إحدى أسهل الطرق للحصول على هذه العناصر الغذائية الأساسية.
يساعد فيتامين "C"على امتصاص الحديد ، لذا فإن الأطعمة الغنية بفيتامين سي جيدة للأكل بالتزامن مع الأطعمة الغنية بالحديد. فيتامين "سي"هو أيضا مضاد للأكسدة لذلك يستخدمه الجسم بسهولة. أفضل المصادر هي الكشمش الأسود ، العنب البري ، البروكلي ، الجوافة ، ثمار الكيوي ، البرتقال ، البابايا ، الفراولة ،البطاطا الحلوة،الليمون والمانجو. يساعد فيتامين ج في إنتاج الكولاجين الذي يقوي الشعيرات الدموية التي تغذي مهاوي الشعر.
1-التفاح 2- الموز 3- الأفوكادو 4- الأناناس 5- العنب 6- المشمش7- الخوخ 8- البرقوق 9 - الجوافة 10- عنب الثعلب
 11- الكرز 12- جوز الهند 13- البابايا 14- الجريب فروت 15- فاكهة التنين. 
جميع هذه الفواكه مفيدة لصحة الشعر وفروة الراس وتعمل على حماية الفروة وتعزيز لمعان الشعر وكثافته والمحافظة على طول صحي غير هش الأطراف الك شرح اهم الفواكه.
- الفراولة والاناناس
- تحتوي الفراولة على خصائص مضادة للأكسدة وتحتوي أيضا على فيتامين ج ، مما يساعد على تحسين صحة الشعر. 
- الأناناس يحتوي على الكالسيوم وفيتامين "C". كل من هذه العناصر الغذائية مهمة للحفاظ على صحة الشعر. يحافظ الكالسيوم على صحة شعرك ويمكن أن يؤدي نقصه إلى تساقط الشعر . يساعد فيتامين "C" على تقليل تساقط الشعر ويعزز الكولاجين أيضا. فيتامين ج هو مضاد للأكسدة يحمي الشعر من التلف الضوئي وتلف الجذور الحرة.
- الكرز
الكرز له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفطريات. هذه قد تحمي شعرك وفروة رأسك من الإجهاد التأكسدي وتعزز صحة الشعر.
- البابايا
البابايا مصدر غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على الفيتامينات"A"، "C" ، "E" . يساعد على ترطيب الشعر. كما يظهر نشاطًا محفزا لنمو الشعر. يحتوي البابايا أيضا على خصائص مضادة للفطريات تساعد في علاج قشرة الرأس
- التوت
التوت غني بالمركبات المفيدة والفيتامينات التي قد تعزز نمو الشعر وهذا يشمل فيتامين "C" الذي له خصائص قوية مضادة للاكسدة.ويمكن ان يساعد ابضا في حماية بصيلات الشعر من التلف الناتج عن الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة كما يستخدم الجسم فيتامين "C" لانتاج الكولاجين وهو بروتين يمنع تساقط الشعر ويساعد على تقوية الشعر ومنعه ان يصبح هشا وتكسر الشعر.
- العنب
يحتوي العنب على البروسيانيدين والبوليفينولية ذات خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات والفطريات مما قد يساعد في تقليل تلف الخلايا. يساعد  (OPC) الموجود في العنب على منع تساقط الشعر، كما يحفز OPC نمو بصيلات الشعر هذه الخصائص المضادة للأكسدة تحمي بصيلات الشعر من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. أظهرت دراسة أن البروسيانيدين يمكن أن يعزز تجديد الشعر ويحث على نمو الشعر. 
hair food

فوائد الاسماك واوميغا "3"

- الأسماك
تعتبر الاسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة والماكريل مصادر رائعة لأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي ترتبط بتحسين نمو الشعر وكثافته. ومع ذلك لا يوجد سوى عدد قليل من الدراسات في هذا المجال ، لذلك هناك حاجة إلى المزيد.
- المحار
المحار هو واحد من أفضل مصادر الزنك الغذائية الزنك معدن يساعد على دعم نمو الشعر ودورة الإصلاح قد يؤدي نقص الزنك في النظام الغذائي إلى تعزيز تدفق التيلوجين ، وهو شكل شائع ولكنه قابل للعكس من تساقط الشعر الناجم عن نقص العناصر الغذائية في النظام الغذائي أظهرت الدراسات أن تناول مكملات الزنك يمكن أن يعكس آثار تساقط الشعر الناجم عن نقص الزنك ومع ذلك ، فإن تناول الكثير من الزنك يمكن أن يعزز أيضا تساقط الشعر. هذا هو السبب في أن الحصول على الزنك من الأطعمة مثل المحار قد يكون أفضل من تناول المكملات الغذائية ، حيث توفر الأطعمة الزنك في جرعات صغيرة ولكنها صحية. للمزيد
- الجمبري
الروبيان هو محار شائع غني بالعديد من العناصر الغذائية التي لديها القدرة على تعزيز نمو الشعر. على سبيل المثال ، يعتبر الروبيان مصدرا رائعا للبروتين ، وفيتامين "B" ، والزنك ، والحديد ، وفيتامين" D". توفر حصة الروبيان التي تبلغ 3.5 أونصة (100 جرام) 38 ٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين "D" ومن المثير للاهتمام أن الدراسات ربطت نقص فيتامين" D3" بفقدان الشعر على الرغم من كونه منخفضا جدا في الدهون ، إلا أن الروبيان يوفر أيضا كمية صغيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية. النظام الغذائي الغني بأحماض أوميغا 3 الدهنية مرتبط بتحسين نمو الشعر .
- سلمون
كمصدر غني لأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتين ، يمكن أن يساعد سمك السلمون في الحفاظ على هذه الخيوط قوية. لكن سمك السلمون له العديد من الفوائد الصحية وراء دعم الشعر ، بما في ذلك تقليل الالتهاب وإفادة الجهاز العصبي المركزي "المعروف أيضا باسم دماغك" .
- السردين
يتوفر أوميغا 3 والسردين المعبأ بفيتامين"D" بسهولة وبأسعار رخيصة في شكل معلب"فقط قم بشرائهم في الماء، وليس الزيت". اذا كان غير متوفر طازج يمكن شرائه معلب حاول إضافة السردين إلى السلطات وينتشر كبديل أقل من الزئبق للأسماك الدهنية الأخرى.
long hair

اطعمة لشعر طويل وصحي

- البيض
يعتبر البيض من البروتينات المهمة جدا لنمو الشعر والبصيلات وهو مصدر كبير للبروتين والبيوتين وهما من العناصر الغذائية التي قد تعزز نمو الشعر.قد ثبت نقص البروتين في النظام الغذائي يعزز من تساقط الشعر. البيوتين ضروري لانتاج بروتين الشعر يسمى الكرايتن .اظهرت ابحاث ان استهلاك المزيد من البيوتين يمكن ان يساعد في تحسين نمو الشعر لدى الاشخاص الذين يعانون من نقص البيوتين.
- البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة هي مصدر كبير لبيتا كاروتين. يقوم الجسم بتحويل هذا المركب إلى فيتامين"A"، والذي يرتبط بصحة الشعر الجيدة. أظهرت الأبحاث أن فيتامين" A " يعزز إنتاج الزهم ، مما يساعد على الحفاظ على صحة الشعر. علاوة على ذلك، يمكن 
لفيتامين" A" أيضا تسريع معدل نمو الشعر وتشجيع نمو الشعرالكثيف ، مع منع بصيلات الشعر الأخرى من التراجع.
- السبانخ
يحتوي على حامض الفوليك والحديد والفيتامينات "A" و" C" ، مما قد يعزز نمو الشعر. قد يؤدي نقص هذه العناصر الغذائية إلى تساقط الشعر. للمزيد
- الهليون
يوجد حمض الفوليك بفيتامين بكثرة في الهليون وكذلك الأفوكادو البرتقال والبروكلي. هذه المغذيات مسؤولة عن تخليق الجينات وتكوين خلايا الدم الحمراء. كما أنه يلعب دورا كبيرا في تكسير البروتين ، وبالتالي يوفر لبنات بناء بصيلات الشعر.
- الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على البروتينات والفيتامينات A و B و B1 و B2 و E و C والبيتا كاروتين وحمض اللينوليك والليسيثين والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والنياسين. تساعد هذه العناصر الغذائية على ترطيب الشعر وتعزيز نموه. الأفوكادو لذيذة ومغذية ومصدر جيد للدهون الصحية كما أنها مصدر ممتاز لفيتامين "E" هو مضاد للأكسدة يساعد على مكافحة الإجهاد التأكسدي عن طريق تحييد الجذور الحرة كما يحمي فيتامين "E" أيضا مناطق الجلد ، مثل فروة الرأس من الإجهاد التأكسدي والتلف. يمكن أن يؤدي الجلد التالف في فروة الرأس إلى ضعف جودة الشعر وقلة عدد بصيلات الشعر والأكثر من ذلك أن الأفوكادو مصدر رائع للأحماض الدهنية الأساسية. لا يمكن للجسم أن ينتج هذه الدهون، ولكنها تشكل لبنات بناء أساسية لخلاياك. ارتبط نقص الأحماض الدهنية الأساسية بفقدان الشعر.
- الفلفل الحلو
الفلفل الحلو مصدر ممتاز لفيتامين" C" ، والذي قد يساعد على نمو الشعر. ويوفر فلفل أصفر واحد ما يقرب من 5.5 أضعاف فيتامين "ج" مثل البرتقال يساعد فيتامين "C" في تعزيز إنتاج الكولاجين ، والذي يمكن أن يساعد في تقوية خيوط شعرك. كما أنه مضاد قوي للأكسدة يمكنه حماية خيوط الشعر من الإجهاد التأكسدي. يحدث الإجهاد التأكسدي عندما تطغى الجذور الحرة على نظام الدفاع المضاد للأكسدة في الجسم. وقد تم ربطه بتساقط الشعر وشيب الشعر علاوة على ذلك ، تعد الفلفل الحلو أيضا مصدرا ممتازا لفيتامين" A".قد يساعد هذا الفيتامين على تسريع نمو الشعر مع تحفيز إنتاج الزهم ، مما يساعد على الحفاظ علىصحة الشعر.
- القرع
يحتوي نصف كوب من القرع المفضل لديك على 83 سعر حراري فقط وأقل من جرام واحد من الدهون. بالإضافة إلى أنها محملة بالحديد وبيتا كاروتين ، مقدمة فيتامين "A" فيتامين مهم لنمو الشعر وقوته. القرع مليء بالفيتامينات "C" و" E" التي تساعد على إصلاح خلايا الجسم من التلف. استعمليه مهروس او المعلب او مقطع ومشوي واستخدميه في الصلصات وأطباق البروتين وحتى في الوجبات الخفيفة للمساعدة في الحفاظ على صحة الشعر.
- اللحوم
اللحم هو عنصر أساسي في النظام الغذائي لكثير من الناس وغني بالعناصر الغذائية التي قد تساعد على نمو الشعر. يساعد البروتين الموجود في اللحوم على النمو ويساعد على إصلاح وتقوية بصيلات الشعر. تقدم (100 جرام) من شريحة لحم الخاصرة المطبوخة ما يصل إلى 29 جراما من البروتين اللحوم الحمراء ، على وجه الخصوص ، غنية بنوع من الحديد يسهل امتصاصه ، يساعد هذا المعدن خلايا الدم الحمراء على توصيل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم ، بما في ذلك بصيلات الشعر. للمزيد
important hair

الحبوب وفوائدها لشعر لامع
- المكسرات
المكسرات لذيذة ومريحة وتحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي قد تعزز نمو الشعر.على سبيل المثال يوفر أونصة (28 جراما) من اللوز 37 ٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين E (26).والأكثر من ذلك ، أنها توفر أيضا مجموعة متنوعة من فيتامينات" ب" والزنك والأحماض الدهنية الأساسية. ارتبط نقص في أي من هذه العناصر الغذائية بفقدان الشعر كما تم ربط المكسرات بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية الأخرى إلى جانب نمو الشعر ، بما في ذلك انخفاض الالتهاب وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. للمزيد
- البذور
توفر البذور كمية هائلة من العناصر الغذائية مع عدد قليل نسبيًا من السعرات الحرارية. قد تعزز العديد من هذه العناصر الغذائية نمو الشعر. وتشمل هذه فيتامين "E" والزنك والسيلينيوم. توفر بذور عباد الشمس كمية وفيرة من فيتامين" E" ، مع مجموعة متنوعة من فيتامينات "B" الصحية للشعر والأكثر من ذلك ، أن بعض البذور مثل بذور الكتان وبذور الشيا توفر أيضا أحماض أوميغا 3 الدهنية، كما موجود في سمك السلمون فهي إضافة رائعة للنظام الغذائي.
- الفاصوليا
الفاصوليا هي مصدر بروتين نباتي رائع ، وهو ضروري لنمو الشعر. يعد الفول مصدرا جيدا للزنك ، مما يساعد على نمو الشعر ودورة الإصلاح. توفر حصة 3.5 أونصة (100 جرام) من الفاصوليا السوداء 7 ٪ من احتياجاتك اليومية من الزنك كما أنها توفر العديد من العناصر الغذائية الأخرى الصحية للشعر ، بما في ذلك الحديد والبيوتين والفولات رغم كل هذه الفوائد تعد الفاصوليا متعددة الاستخدامات وغير مكلفة للغاية ، مما يجعلها إضافة سهلة إلى النظام الغذائي
- فول الصويا
أظهرت الدراسات أن المركبات الموجودة في فول الصويا قد تعزز نمو الشعر. واحدة من هذه المركبات هي sperm dine  وهي وفيرة في فول الصويا
- الفول السوداني وزبدة الفول السوداني
الفول السوداني مصدر مهم للبيوتين ، والمعروف أنه يحفز نمو الشعر ويمنع تساقط الشعر كوب من العبوات تصل إلى 9 غرامات من البروتين و4 غرامات من الألياف وملف شخصي فريد من مضادات الأكسدة. الفول السوداني أيضا مليء بالحشو ، وهذا هو السبب في كونه مبادلة مثالية للحوم إذا كنت نباتيا أو نباتيا.
- الحنطة السوداء
يمكن أن يساعد استبدال الكربوهيدرات المكررة البيضاء في الحبوب الكاملة بنسبة 100٪ على زيادة الألياف والزنك والحديد وفيتامينات" B" في نظامك الغذائي لدعم الشعر الصحي. الحنطة السوداء ، التي تعتبر حبة كاملة ، هي بذور مغذية خالية من الغلوتين وفوائدها لا حصر لها. الحنطة السوداء مليئة بمضادات الأكسدة والألياف الرئيسية ، والتي يمكن أن تساعدك على التعبئة بشكل أسرع. استخدمه كمبادلة للشوفان في وجبة الإفطار أو الأرز في المقلي او أي نوع تفضليه
- الحمص والعدس والبازلاء
تعتبر هذه الأنواع الأربعة نبضات ، تعرف أيضا باسم بذور الخضروات الجافة الصالحة للأكل. إنها مليئة بالبروتين والألياف النباتية والحديد ، مما يجعلها مليئة بالحشو وغالبا ما تكون أكثر تكلفة من شراء اللحوم. هذه العناصر مليئة أيضا بحمض الفوليك وهو أحد الفيتامينات المعقدة "B" التي تساعد على الحفاظ على صحة الشعر وتجديد الخلايا الحيوية لنمو الشعر. جرب المنتجات التي تعتمد على النبض مثل مكرونة بانزا ورايس رايس بدلا من إصدارات الحبوب المكررة التقليدية لتعزيز التغذية. للمزيد
نصائح هامة  
نقدم لك في TIPS20 اهمية الاطعمة من الفواكه والخضار التي تساعد على العناية بشعر لامع وصحي عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر ، فإن السوق تغمرها أطنان من المنتجات التي تعد بنتائج عجيبة. ومع ذلك ، ينسى الكثير منا أن التغذية السليمة هي مفتاح الأقفال الصحية والرائعة. يمكن أن يساعد تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية الصحيحة على تعزيز نمو الشعر وتزويد جسمك بالمغذيات الرئيسية اللازمة لشعر صحي. أدخلي قائمة الفاكهة والخضار المذكورة أعلاه في نظامك الغذائي وقولي مرحبا للشعر الصحي.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

TIPS20

2016