TIPS20 TIPS20
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

الك 21 نصيحة لبشرة متوهجة

روتين البشرة

الك 21 نصيحة لبشرة متوهجة

الاهتمام بالبشرة امر ضروري لا بد منه وروتين يومي يعتمد في حياتنا بشكل عام لا تقتصر العناية بالبشرة فقط على الجسم والوجه اونعومة ونضارة البشرة بل من داخلنا الى الخارج ترتبط معا و التى تعكس رشاقة واشراق وجمال للوجه والبشرة . وذلك حسب صحة الجسد والمعدة ونظام الاكل المتبع ونسبة الترطيب الداخلي للجسم من المياه التى نشربها يوميا والمأكولات الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على عكس الحياة الصحية الداخلية الى خارج الجسد من نضارة وترطيب واشراقة جميلة. البشرة تعتمد على اهتمامك الذاتي فيها، قد يبدو علاج نفسك لوجه مستحق للغاية وكأنه رفاهية بعيدة لا يمكن تخيلها ولكن هذا لا يعني أنه لا يجب عليك الاستمرار في رعاية بشرتك. على العكس من ذلك فمن المهم أكثر من أي وقت مضى الاهتمام بصحتك وبشرتك للحصول على افضل النتائج.
بالتأكيد  قد لا تكون قادرا على محاكاة ضربات الأصابع الموضوعة بشكل مثالي لوجهك المفضل أو حتى تحويل حمامك إلى واحة مؤقتة من الروائح مع أصوات شاطئ البحر البعيد. ولكن يمكنك حقا جعل بشرتك أكثر نعومة من خلال إعادة إنشاء تجربة احترافية تقريبا في المنزل وتحويل المساحة الصغيرة من حمامك الى سبا صحي حسب امكانتيك وبكلف جدا قليل وبمكونات متوفرة لديك في المنزل والاستمتاع بالعناية في بشرتك  وجسمك كأنك موجود في اهم امكان العناية بالبشرة .للمزيد
نصائح للبشرة نضرة
1- تطهير: الجلد النظيف هو بشرة جميلة من المهم الحفاظ على نظافة بشرتك من العرق والأوساخ والزيوت لمنع انسداد المسام والمظهر الباهت. اغسل وجهك بمنظف لطيف كل صباح ومساء  مع الحصر عدم استخدام منتجات تزيل الدهون البشرة بالكامل كي لا تسبب الضرر على المدى الطويل، اغسل وجهك بعد ممارسة بعض الأنشطة مثل ممارسة الرياضة أو تنظيف المنزل أو البستنة أو أي نشاط آخر متسخ أو بدني أو نشاط يتطلب استخدام واقٍ من الشمس.
2-التقشير: يمكن أن يكون تراكم خلايا الجلد الميتة أو واقي الشمس أو الماكياج أو الزيوت تجعل من بشرتنا احساس بالملل وغير نضرة . التقشير ، الذي يتم باستخدام فرك خفيف أو باستخدام كريم يحتوي على أحماض الفاكهة مع الحرص باستخدام التقشير الخفيف لا تعتمد الفرك بقوة والا ستبدو بشرتك رديئة ولمنع تهيج البشرة، هو طريقة جيدة لإعادة التوهج إلى السطح من خلال الكشف عن الجلد الجديد والجديد تحته.
3- الانتعاش: إذا لم يكن لديك الوقت لغسل وجهك ، أو تريد فقط التخلص من تلك النظرة "المتعبة" ، استخدم قابض لتجديد وتنظيف بشرتك. جربي القليل من الليمون على قطعة قطنية وبعدها ازلته بقطنة رطبة. أو املأ زجاجة رذاذ بجزء واحد من الكحول إلى ستة أجزاء من الماء ، وأضف بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك. أغمض عينيك ورش وجهك بخفة سوف تشعر بالنشاط وسيظهر انتعاش وجهك. للمزيد
4- الترطيب : هو الجزء الاساسي والمهم جدا للبشرة يوميا كما نعمل على ترطيب الجسم من الداخل عبر شرب كمية وفيرة من المياه ايضا بشرتنا تحتاج الى ترطيب عميق ويعتمد حسب نوع البشرة من الجاف الى المختلطة والدهنية. وننصح النساء الحوامل وهرمونات الحمل ، يجب عليك استخدام مرطب خال من الزيت لاستبدال الرطوبة التي تم تجريدها عند تنظيف وجهك. ستحتاج أيضا إلى مرطب حتى ينسق لون بشرتك إذا كان لديك "تركيبة جلد"، جلد دهني في بعض الأجزاء وأكثر جفافا في أجزاء أخرى. ضعي المرطب على وجهك بعد كل تنظيف. ابحثي عن المنتجات غير المسببة للحساسية ، لأن العديد من أنواع البشرة تصبح شديدة الحساسية مع تغيرات الحمل.
5- الحماية: أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على صحة بشرتك ، وشبابها ، ومتناسق بالتساوي هو ارتداء واقي الشمس كل يوم الحماية لا تقتصر على عمر معين بل جميع الاعمار والفئات العمرية. هذا صحيح بشكل خاص عندما تكونين حاملاً لأن بشرتك قد تكون أكثر حساسية وعرضة للحرق. إذا كنت تميل إلى ظهور بثور أو تهيج في الجلد ، فابحث عن كريمات واقية من الشمس خالية من الزيوت أو لطيفة للغاية مصممة خصيصا لبشرة الوجه.
6- تهدئة: إذا كنت قد بالغت في التعرض لأشعة الشمس ، قم بتهدئة بشرتك باستخدام جل الصبار أو كريم زبدة الكاكاو. هذه المكونات تغطي البشرة بالرطوبة المهدئة ولطيفة للغاية. اختر تركيبات خالية من العطور لتقليل احتمالية زيادة تهيج الجلد.
7- مسحوق: التوهج يبدو رائعا ، ولكن الشحوم لا! مع ارتفاع الزئبق ، ستصبح عرقا. إذا كانت بشرتك دهنية فقد تكون عرضة لمزيد من الاختراقات. احتفظ بمسحوق مضغوط شفاف مضغوط في متناول اليد ، وامسح بشرتك بشكل متكرر بنفخة مسحوق أو منديل مائل في المسحوق لامتصاص العرق والزيت الإضافيين. ستبدو طازجة وستساعد على إبقاء الاختراقات تحت السيطرة.
8- التغذية: ضغط الصيف والحمل يمكن أن يكون له رقم حقيقي على بشرتك. ولكن يمكنك القتال من خلال تغذية بشرتك باستخدام قناع الوجه المريح. اشتر قناعا نباتيا للبشرة العادية أو قناع الطين للبشرة الدهنية أو قناع الأفوكادو للبشرة الجافة، أو لجميع أنواع البشرة ويمكن صنعه في المنزل بمكونات متوفرة لديك وضعيه لمدة 14 دقيقة فقط.للمزيد
اهمية العناية بالبشرة

خطوات مهمة لم تفعليها من قبل

الخطوة 1: ابدأ بتنظيف البشرة
مع أي نوع من الوجه ، يجب أن تكون الخطوة الأولى دائما هي التنظيف من أجل تحضير البشرة ببدء الوجه في المنزل بتنظيف مزدوج، ابدأ باستخدام منظف زيتي لإذابة الماكياج وإزالة خلايا الجلد الميتة غير المرغوب فيها مع الحفاظ على حاجز الدهون دون تغيير ،بعد ذلك ، اختر إما منظف رغوي أو كريم. الكريمات أكثر لطفًا وخصوصا الى الاشخاص لديهم بشرة محمرة او يعانون من حساسية البشرة، "الرغوة (المنظفات) عادة ما تحافظ على نظافة المسام." بعدها اشطفي المنظف الذي يحتوي على الزيت باستخدام منشفة دافئة واستمر في استخدام المنظف الكريمي أو الجل"ركزي على مناطق الزيت والازدحام والتدليك جيدا في جميع أركان البشرة وأذرعها".
الخطوة 2: التقشير
بعد التنظيف ، حان الوقت لتقشير أو إزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد والزيوت الزائدة من أجل ضمان اختراق المكونات والحصول على أقصى استفادة من الخطوات الأخرى. اعتمادا على نوع بشرتك وبطريقة لطيفة عالوجه ويمكن أن يتسبب التقشير المفرط في تلف حاجز الدهون الواقي للبشرة."أوصي بإبقاء التقشير الحمضي لمنتج واحد فقط ضمن الروتين". "من خلال القيام بذلك ، لن تبالغ في ذلك وتجريد حاجز ترطيب البشرة."
الخطوة 3: القناع
اختر قناع الوجه بناء على المشاكل الحالية التي تواجهها بشرتك. إذا كانت دهنية وعرضة للانفجارات ، فابحث عن مستحضر أساس من الصلصال أو يحتوي على فيتامين" C". وبالعكس، إذا شعرت بالجفاف أو الجفاف بشكل عام ، فاستخدم قناع الوجه الذي تم صياغته لتجديد الماء ؛ بالبحث عن مكونات مثل حمض الهيالورونيك وفيتامين"سي"حد نفسك بواحد لكل وجه. "يمكن أن تؤدي الأجهزة المختلفة ، عند استخدامها في المنزل ، إلى إصابة محتملة للجلد ، أو تجعل الجلد أسوأ ،أو تؤدي إلى تندب".
- استخدم واقي الشمس المعدني الآمن يوميا.
إذا أخذت أيا من هذه النصائح في القلب ، فاجعلها بمعامل حماية من الشمس والذي يجب تطبيقه يوميا على مدار السنة بغض النظر عما إذا كان الطقس ممطرا أو لامعا او غائم لان" الأشعة فوق البنفسجية هي السبب الرئيسي لتغير شيخوخة البشرة ولونها." لحماية بشرتك باستخدام واقٍ شمسي معدني (ابحث عن المكونات النشطة مثل أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم) الذي يكون بعامل حماية 30 أو أعلى وتطبيقه كخطوة نهائية في روتين العناية بالبشرة كل صباح.يجب استخدامه كخطوة أخيرة قبل الماكياج: أي فعاليات للعناية بالبشرة تحاول تطبيقها بعد عدم اختراقها.
أحد أفضل المكونات الموضعية للبشرة المتوهجة ، البسيطة والبسيطة ، هو فيتامين سي - الذي يعمل على جميع أنواع البشرة لتوحيد وتفتيح لونها. فيتامين C يمكن أن يتلاشى فرط التصبغ ، يحمي من المعتدين على البيئة ، يضيء لون البشرة ، ويعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين. خلاصة القول: إنه مفتاح للبشرة المتوهجة.للمزيد
الخطوة 4: رعاية أمعائك.
تظهر الأبحاث أن المشاكل الصحية للأمعاء الكامنة يمكن أن تظهر على الجلد بطرق عديدة ، من حب الشباب إلى الأكزيما. حتى أن الاتصال له اسم: محور جلد الأمعاء ، صحة الأمعاء دقيقة ومعقدة ومن المهم أن يأخذ الجميع الوقت لتعلم كيفية رعاية وتغذية نباتات الأمعاء الفريدة الخاصة بك. إليك إرشادات عامة: أي شيء من شأنه أن يضر الأمعاء "السكر والأغذية المصنعة" قد يتلف بشرتك أيضا.
الخطوة 5 :دمج الدهون الصحية في نظامك الغذائي.
يمكن للدهون الصحية مثل تلك الموجودة في المكسرات وبذور الكتان والأفوكادو أن تساعد في تجديد قدرة جسمك على إنتاج أغشية خلايا صحية وقوية ، والتي يمكن أن تحمي من الأضرار البيئية عن طريق استعادة حاجز الجلد أن "عدم تناول الدهون الصحية الكافية يمكن أن يسبب جفاف الجلد والشعر ، وقد تساعد زيادة هذه الدهون في النظام الغذائي في حالات جلدية معينة تتميز بالجفاف المفرط". تشمل الأطعمة الصحية الأخرى التي يجب معرفتها للبشرة المتوهجة السلمون وبذور الشيا وزيت الزيتون والبيض الكامل.
الخطوة 6: الحفاظ على توازن الميكروبيك بشرتك.
تماما مثل القناة الهضمية ، فإن الميكروبيوم الصحي المتوازن ضروري للحفاظ على صحة البشرة ومتوازنة. تحافظ هذه البكتيريا المجهرية على ترطيب البشرة ونضارتها ، ومحاربة الجذور الحرة ، ودرء العدوى ، وحتى حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. لذلك  تجنب الصابون القاسي والفرك ، الذي يمكن أن يجرد الزيوت الأساسية والبكتيريا التي يتكون منها ميكروبيوم الجلد. على الجانب الآخر ، استخدم منتجات العناية بالبشرة المصممة خصيصا لتعزيز ميكروبيوم الجلد ، مثل تلك التي تحتوي على البروبيوتيك المنتجات لدعم الميكروبيوم الصحي للبشرة.
قد تكون الرطوبة من أهم مكونات البشرة الصحية. بالإضافة إلى روتين العناية بالبشرة عالي الجودة ، يمكن أن يؤثر توقيت تطبيق منتجاتك على الاحتفاظ بالرطوبة. خذ روتين العناية بالبشرة مباشرة بعد القفز من الحمام. وتقول: "إن وضع مرطب يوميا على الوجه والجسم بعد الغسيل يغذي ويغلق الرطوبة". "إن الحفاظ على بشرة جيدة أفضل بكثير من محاولة اللحاق بالجلد بعد جفاف الجلد والتهابه وعدم ارتياحه."
الخطوة 8:ممارسة روتين تدليك الوجه.
لا يبدو الأمر ممتعا فحسب ، بل يمكن أن يقلل تدليك الوجه من التوتر ويزيد الدورة الدموية ، مما يساعد على الحفاظ على صحة خلايا الجلد والمساعدة في التصريف اللمفاوي. التزم بروتين غواشا اليومي للوجه أو استخدم أسطوانة اليشم. لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق في اليوم ، وسيكون توهج تدليك ما بعد الوجه "بفضل زيادة الدورة الدموية ".
من المعروف عن الاطعمة  "كلما كانت الألوان أكثر ، كلما كان ذلك أفضل والمفضلة هي الخضر المورقة والتوت." في الواقع ، تعتبر الفواكه والخضروات أفضل مصادر مضادات الأكسدة. تتضمن بعض الأطعمة المعبأة بمضادات الأكسدة التي يتم تضمينها في نظامك الغذائي التوت الأزرق واللفت والسبانخ والشوكولاتة الداكنة.
الخطوة 10:كن نشطا.
تزيد التمارين من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم ، وبذلك تجلب الأكسجين الحيوي والمواد الغذائية والمعادن إلى الجلد. خلاصة القول: يؤدي التمرين إلى بشرة أكثر إشراقًا وأفضل مظهرا.للمزيد
ماسك الصبار


الخطوة 11:جرب تكملة الكولاجين.
أكثر البروتينات وفرة في جسمك - وجلدك - هو الكولاجين ، وللأسف ، احتياطياتنا الطبيعية من هذا البروتين الأساسي تنضب مع تقدمنا ​​في العمر. الكولاجين مليء أيضا بالأحماض الأمينية التي تقوي وتجدد شعرنا وجلدنا وأظافرنا اذا لم نتمكن من الحصول عليه من خلال الطعام يمكن استخدامه حبوب من الصيدلية وحسب توصية طبيب الجلد. يمكن أن يدعم تناول الكولاجين عملية تجديد الخلايا في البشرة ، وبالتالي تعزيز بشرة صحية ومتوهجة  .
الخطوة 12 :ابق رطبا.
إنها ليست خرافة: شرب كمية كافية من الماء ضروري لصحة الجلد بشكل عام. الحفاظ على رطوبة الجسم بشكل كاف يحافظ على ترطيب بشرتك وصحتها ومتوهجة. ناهيك عن جميع الفوائد اللانهائية الأخرى لشرب ما يكفي من H2o لذلك عليك شرب عن لا يقل ثمانية أكواب في اليوم ، فإن تناول الماء ليس بحجم واحد يناسب الجميع ، لذا استمع إلى ما يحتاجه جسمك
الخطوة 13: استخدام بديل الريتينويد أو الريتينول.
سواء كانت بشرتك تعمل بشكل أفضل مع الريتينولات التي لا تستلزم وصفة طبية أو الرتينوئيدات التي لا تتطلب وصفة طبية فإن هذا المكون هو أعلى القائمة لتعزيز البشرة الصحية المتوهجة". "أولاً ، إنها في الواقع تعمل على إصلاح تلف الحمض النووي من الشمس والبيئة ، بل ويمكن أن تحمي من الآفات الجلدية السرطانية. وثانيا ، تحافظ على الطبقة العليا من الجلد من البناء وتبدو باهتة من خلال تعزيز دوران خلايا الجلد المتسارع."
الخطوة 14:احصل على علاجات للوجه بشكل منتظم.
نحن نعلم هذا ليس ممكنا دائما،ولكن إذا كان ذلك في ميزانيتك ، فإن الحصول على علاجات للوجه بانتظام هو أحد أفضل الطرق للحفاظ على صورة صحية ومتوهجة. من الناحية المثالية ، استهدف وجها واحدا في الشهر، والذي يتناسب مع دورة التجدد الطبيعية لخلايا بشرتك.
الخطوة 15: تجنب الأطعمة التي يمكن أن تكون مزعجة.
أنت تعرف بالفعل ما هي: الأطعمة المعبأة والمعالجة ، والتي تحتوي على نسبة عالية من السكر ، وكذلك منتجات الألبان: "يمكن أن يسبب السكر الزائد ومنتجات الألبان والأطعمة المصنعة التهاب الجلد ، مما يؤدي إلى ظهور طفح جلدي وبثور".
الخطوة 16:الابتعاد عن التدخين.
من الواضح أنه لأسباب عديدة  جدير بالتكرار: التدخين له آثار ضارة على جسمك من الرأس إلى أخمص القدمين، بما في ذلك الجلد والاسنان ولون البشرة. في حين أن القلق يتوهج ، "يحد التدخين من إمدادات الأكسجين إلى الجلد ، ويزيد من تراكم الجذور الحرة الضارة ويزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع سرطان الجلد ".
الخطة 17 : تنغمس في قناع الوجه.
في رأينا ، لا ينبغي اعتبار أقنعة الوجه تساهلاً - يجب عليك تطبيقها بانتظام. لزيادة التوهج ، اختر مكونات قناع الوجه المرطب مثل حمض الهيالورونيك ، هيالورونات الصوديوم ، وفيتامين" إي" وفيتامين "سي" والصبار.
الخطوة 18 : احصل على نوم جمالك.
سبب آخر مهم لإعطاء الأولوية للنوم: النوم غير الكافي أو المضطرب يمكن أن يعيث فسادا على بشرتك. أظهرت الأبحاث أن ضعف جودة النوم يمكن أن يساهم في زيادة علامات شيخوخة الجلد (الخطوط الدقيقة والتجاعيد) ووظيفة حاجز البشرة المعرضة للخطر. كما هو الحال مع الماء ، فإن ثماني ساعات هي القاعدة الأساسية للنوم ، ولكن استمع دائما إلى جسمك.
فرش الماكياج والحقائب والإسفنج هي أساسا مناطق تكاثر لتكاثر البكتيريا وخلايا الجلد الميتة والزيوت والأوساخ، وكل ذلك يمكن أن يعيق سعيك للحصول على بشرة متوهجة. لذا ، حافظ على الأشياء الصحية، نظفي أدوات المكياج بانتظام كل أسبوع أذا امكن لتفادي مشاكل البشرة وخصوصا البشرة الحساسة.
الخطوة 20 :ابق الأمور فاترة.
من أكثر أخطاء غسل الوجه شيوعا: استخدام درجة حرارة الماء الخاطئة. يمكن أن يؤدي شطف بشرتك (والشعر) بالماء الساخن جدا إلى تجريد حاجز بشرتك من زيوتها الطبيعية ، والتي يمكن أن تجفف الجلد وتؤدي إلى حاجز للخطر. لن تؤدي المياه الباردة جدا إلى إنجاز المهمة وقد تترك الأوساخ والماكياج على بشرتك. لذلك عندما يتعلق الأمر بالتطهير ، التزم بدرجات حرارة الماء الفاترة.
الخطوة 21: تقليل الإجهاد.
نعلم أن الكلام أسهل من الفعل ، لكن مشاعر الإجهاد المزمن يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك بشكل خطير، وحتى تثير مجموعة من المشاكل ، بما في ذلك الأكزيما والصدفية. أكثر من سبب للالتزام بروتين الرعاية الذاتية المناسب .للمزيد

ماسك البشرة الحساسة

اسرار البشرة النضرة

جزء مهم التعلم كيفية الحصول على بشرة متوهجة و منع فرط التصبغ ، وهذا هو السبب في أن الليمون يحصل على واحدة من النقاط الرئيسية في قائمة فحص البشرة المتوهجة.
الليمون غني بفيتامين "C"والذي ثبت سريريا أنه يوقف عمل إنزيم التيروزيناز  والذي بدوره يحفز إنتاج الميلانين لبشرتنا شيء واحد يمكنك القيام به لتحقيق بشرة متوهجة هو استخدام الليمون مع السكر.
الطريقة: يمكنك الجمع بين ملعقتين صغيرتين من عصيرالليمون واثنين من السكر ، ثم اخلطهم جيدا وضعهم على وجهك. افركيها بحركة دائرية واتركي الخليط لمدة عشر دقائق. ثم شطف ببساطة بالماء الدافئ للكشف عن بشرة متوهجة ومتجددة.
الزبادي
سيساعدك الزبادي الذي يخدم أغراضك لفقدان الوزن على تلبية احتياجات بشرتك المتوهجة أيضا.الزبادي غني بكمية عالية من حمض اللاكتيك الذي له خصائص تبييض طبيعية. يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ويكشف عن طبقة جديدة من الجلد.
خيار
أحد أكبر العلاجات المنزلية للبشرة الفاتحة هو الاستخدام السخي للخيار ، ليس فقط في نظامك الغذائي ولكن في روتين جمالك أيضا بصرف النظر عن خصائصه المهدئة المعروفة ، يحتوي الخيار على نفس مستوى الأس الهيدروجيني لبشرتك. يساعد هذا في تجديد عباءة بشرتك الواقية والحمضية الطبيعية  مما يعزز البشرة المتوهجة ويخفف الانتفاخ تحت العين.
بايكنج بودر
يمكنك أيضا إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز ، ثم أيضا إضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل.
الطريقة: امزجيها في وعاء ثم ضعي الخليط على وجهك ورقبتك بعد بللهما بمنشفة . اتركيه لحوالي عشر دقائق ، ثم اشطفيه بالماء البارد وجففي بشرتك كما هو الحال مع علاج الليمون.للمزيد
تنظيف البشرة

الك اهم 6 اقنعة لبشرة متوهجة
قناع للتخلص من حب الشباب
 العسل مادة طبيعية مضادة للبكتيريا مما يجعله قاعدة مثالية لأقنعة مكافحة حب الشباب"الخميرة الغذائية ممتازة أيضا لعلاج حب الشباب ، لأنها غنية بفيتامينات B التي تساعد على تهدئة حاجز البشرة ، خاصة إذا كنت تندلع حول الدورة الشهرية."
اولا : قم بتحضير كوب واحد من شاي البابونج مع كيسين من الشاي الاخضر واتركه يبرد تماما.
- في وعاء صغير ، اخلطي معا ملعقة كبيرة من المانوكا أو العسل الخام وملعقة صغيرة من الخميرة الغذائية.
-  أضف ما يكفي من شاي البابونج إلى الوعاء لإنشاء معجون قليل السمكاة بما يكفي لنشره على بشرتكبسهولة .
- ضعي طبقة رقيقة على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة بعدها شطف الماسك ورطبي بشرتك بالمرطب بعد ذلك. للمزيد
مكونات
 - ½ ليمون، 1 ملعقة كبيرة عسل
طريقة :اخلطي عصير الليمون والعسل معا في وعاء حتى تمتزج. ضعيه في جميع أنحاء الوجه مع تجنب عينيك. دعها تنقع في الجلد لمدة 25 دقيقة تقريبا ثم اشطفها بماء فاتر. جففيها بالمنشفة وضعي المرطب المفضل لديك لترطيب بشرتك حقا.
الموز واللبن
يحتوي الموز على البوتاسيوم ، والفيتامينات "E" و" C" ، وتجمع هذه المكونات المضادة للشيخوخة مع البكتيريا الجيدة في الزبادي مما يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة وهذا القناع هو خطوة مهمة إلى بشرة أصغر سنا دون أي مواد كيميائية سيئة.
مكونات
- ½  موز،1 ملعقة كبيرة زبادي عادي
طريقة: اهرسي الموز وأضيفي الزبادي. اخلطي جيدا حتى تمتزج المكونات معا افرد بالتساوي على الوجه واتركه لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف،من بعدها شطف بالماء الفاتر وضعي المرطب المفضل لديك.
قناع ترطيب كاكاو
هناك ثلاثة نجوم مشرقة في هذا القناع اللذيذ والأكل بالكامل ، وكلها تعمل معجزات لوجهك الأفوكادو مرطب للغاية والكاكاو مضاد للأكسدة ومهدئ للبشرة ، والعسل مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات.
اولا: اهرسي ربع ثمرة أفوكادو في وعاء صغير.
- أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو وملعقة كبيرة من العسل وهرس جيدا.
- ضعي القناع على بشرتك النظيفة والجافة لمدة 10 دقائق.
- يغسل بالماء الدافئ ، ثم يرطب الوجه كالمعتاد.
ماسك البابايا لتفتيح البشرة
هذا القناع رائع بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من فرط التصبغ ، وبقع الشمس ، ولون البشرة غير المتكافئة.
اولا: اخلطي ملعقتين من العسل ونصف كوب من البابايا المهروسة.
- ضعي الخليط برفق على وجهك لمدة 15-20 دقيقة.
- اغسله بالماء الدافئ وبعدها ترطيب البشرة.
لبشرة متوهجة بشكل ملحوظ.
يعتبر من اهم الاقنعة التي تحتاجها البشرة لفوائده العديدة.
اولا:  خذ ملعقة كبيرة من جل الصبار وأضف القليل من الكركم وملعقة صغيرة من العسل كما يعرف العسل مادة طبيعية مضادة للبكتيريا مما يجعله قاعدة مثالية لأقنعة مكافحة حب الشباب وملعقة واحدة من الحليب.
- اخلطي هذه المكونات ثم ضعي الخليط بالتساوي على الوجه والعنق
- اتركيه لمدة عشرين دقيقة تقريبا ،ثم اشطفيه بالماء الفاتر واتركيه يجف
 للحصول على أفضل النتائج  قم بتكرار ذلك عدة مرات في الأسبوع.للمزيد
نصائح هامة 
لا يقل اهتمام البشرة عن نظام الغذائي والصحة .البشرة تعكس ما في داخلنا الى الخارج اذا كان الطعام صحي سوف تتمتعي ببشرة اكثر نضرة ومتوهجة،ضروري الاهتمام بنظافة البشرة والجلد وترطيبهم بشكل يومي ومستمر.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

TIPS20

2016