HEALTHY MIND HAS A HEALTHY BODY...

بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، أبريل 04، 2020

حمية الكيتو

keto diet
lose weight

حمية الكيتو

نظام الكيتو أو النظام الغذائي الكيتوني هو نظام مشابه في العديد من الطرق للأنظمة الغذائية الأخرى منخفضة الكربوهيدرات بينما في نظام الكيتو تتناول  كمية أقل بكثير من الكربوهيدرات ومعتدل البروتين والدهون التي يمكن أن تساعدك على حرق الدهون بشكل أكثر فعالية.
 إن انخفاض تناول الكربوهيدرات يضع جسمك في حالة التمثيل الغذائي تسمى الكيتوز ، حيث يتم حرق الدهون من نظامك الغذائي ومن جسمك للحصول على الطاقة،  له العديد من الفوائد للجسم ومنها: فقدان الوزن والدهون الزائدة في الجسم دون الاحساس بالجوع  ، والصحة ، والأداء  وتحسين السكري من النوع الثاني ولهذا السبب ينصح به العديد من الأطباء .
يأتي "الكيتو" في النظام الغذائي الكيتوني من حقيقة أنه يسمح للجسم بإنتاج جزيئات وقود صغيرة تسمى "الكيتونات". عندما تتناول القليل جدا من الكربوهيدرات أو القليل جدا من السعرات الحرارية ، ينتج الكبد الكيتونات من الدهون. 
vege food

عندما ينتج الجسم الكيتونات ، فإنه يدخل في حالة التمثيل الغذائي تسمى الكيتوز أسرع طريقة للوصول إلى هناك هي الصيام وعدم تناول أي شيء ولكن لا يمكن لأي شخص أن يصوم باستمرار إلى الأبد ،بل مفهوم صيام في الكيتو يعتمد على عدم الاكل في اوقات معينة من اليوم من فترة المساء الى الصباح ويمكنه للشخص شرب المياه ومشروبات تساعده على الكيتو في اوقات الصيام.  ثم تعمل هذه الكيتونات كمصدر وقود في جميع أنحاء الجسم ، وخاصة للدماغ الذي يعتبر انه عضو جائع يستهلك الكثير من الطاقة اليومية ولا يمكن تشغيله على الدهون مباشرة يمكن أن يعمل فقط على الجلوكوز  أو الكيتونات بما في ذلك يساعد على فقدان الوزن  دون الحاجة إلى الصيامعلى المدى الطويل.
في النظام الغذائي الكيتوني ، يقوم جسمك بالكامل بتبديل إمدادات الوقود لتشغيله في الغالب على الدهون وحرق الدهون عندما تصبح مستويات الأنسولين منخفضة جدا ، يمكن أن يزيد حرق الدهون بشكل كبير. يصبح من السهل الوصول إلى مخازن الدهون الخاصة بك لحرقها  يعد هذا أمرا رائعا إذا كنت تحاول إنقاص الوزن ، ولكن يمكن أن تكون هناك أيضا فوائد أخرى أقل وضو حا ، مثل الجوع الأقل وإمدادات ثابتة من الطاقة "بدون اللجوء الى السكر التي يمكن أن نحصل عليها من وجبات عالية الكربوهيدرات". قد يساعدك ذلك في الحفاظ على اليقظة والتركيز . 

فوائد النظام الغذائي الكيتوني

هناك العديد من الفوائد التي تأتي مع استخدام الكيتو: يستخدم النظام الغذائي الكيتوني بشكل أساسي دهون الجسم كمصدر للطاقة  لذلك هناك فوائد واضحة لفقدان الوزن يساعد فقدان الوزن على زيادة مستويات الطاقة. يمكن لأي شخص أن يستفيد بأمان من اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات والدهون،  فقدان الوزن في الكيتو  تنخفض مستويات الأنسولين "هرمون تخزين الدهون" بشكل كبير مما يحول جسمك إلى آلة لحرق الدهون.
التحكم في سكر الدم
الكيتو يقلل بشكل طبيعي مستويات السكر في الدم بسبب نوع الأطعمة التي تتناولها. أظهرت الدراسات أيضا أن النظام الغذائي الكيتوني هو طريقة أكثر فعالية لإدارة ومنع مرض السكري مقارنة بالأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية. إذا كنت مصابا بداء السكري أو كنت مصابا بداء السكري من النوع الثاني ، فعليك التفكير بجدية في النظام الغذائي الكيتوني الذي حقق نجاحا في التحكم في نسبة السكر في الدم من خلال التزام في نظام الكيتو.للمزيد
التركيز العقلي
يستخدم العديد من الأشخاص النظام الغذائي الكيتوني خصيصا لزيادة الأداء العقلي والصفاء الذهني .تعتبر الكيتونات مصدرا كبيرا للوقود للدماغ عندما تخفض تناول الكربوهيدرات ،في نفس الوقت عندما تتجنب الارتفاع الكبير في نسبة السكر في الدم يساعد هذا إلى تحسين التركيز وتؤثر على وظائف المخ .
زيادة الطاقة والجوع العادي
يساعد نظام الغذائي الكيتو على منح جسمك مصدر الطاقة أفضل وأكثر موثوقية ،. تبين أن الدهون هي أكثر الجزيئات فعالية للحرق كوقود وأكثر إرضاء بشكل طبيعي وينتهي بنا الأمر في حالة مشبعة"ممتلئة" لفترة أطول ستشعر بالطاقة أكثر خلال النهار.
الصرع
تم استخدام النظام الغذائي الكيتوني منذ أوائل القرن العشرين لعلاج الصرع بنجاح. لا تزال واحدة من أكثر العلاجات استخداما للأطفال الذين يعانون من الصرع غير المنضبط اليوم.


healthy life
healthy life
القلب
آفة القلب هي الالتهابات ، التي تصيب الشرايين في كثير من الأحيان ، سبب الالتهاب هو ارتفاع نسبة السكر في الدم"  قد تساعد حمية الكيتو على خفض نسبة السكر في الدم وتحسين وظيفة الأنسولين ، ويمكن أن تكون مضادة للالتهابات ، الأنسولين هو هرمون يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. عن مخاطر تناول السكر عندما يتعلق الأمر بقلبك (من خلال السكر ، نتحدث عن الكربوهيدرات البسيطة والمعالجة).
في الواقع ، "إن اتباع نظام غذائي غني بالسكريات يمكن أن يؤدي إلى مقاومة الأنسولين ، وزيادة الوزن مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. لذلك اتباع حمية الكيتو تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب  وهذا نظام غذائي متوسطي مليء بالدهون الجيدة مثل أوميغا 3 من الأسماك والدهون غير المشبعة من الأفوكادو والمكسرات ، ولكن أيضا الحبوب الكاملة الغنية بالألياف لكن الأطعمة المحددة التي تختارها بشأن الكيتو مهمة أيضا.
 في دراسة نشرت في سبتمبر 2010 في حوليات الطب الباطني عن النساء والرجال الذين اتبعوا نظاما غذائيا منخفض الكربوهيدرات كان أولئك الذين يعتمدون بشكل كبير على المصادر الحيوانية للدهون والبروتين ، مثل الجبن واللحوم ، لديهم خطر أعلى بنسبة 43 % من نسبة الوفيات مقارنة مع أولئك الذين أكدوا على مصادر الخضروات ، مثل الأفوكادو والمكسرات ، لتلك العناصر الغذائية. كان لدى أولئك الذين ينتمون إلى مجموعة الخضروات منخفضة الكربوهيدرات خطر أقل بنسبة 20% و 23%  من الموت المبكر وأمراض القلب .للمزيد اضغط هنا 
تركيز جديد لعلاج السرطان
شهد علاج ورعاية السرطان تحولا في السنوات الأخيرة. في حين أن العلاجات التقليدية مثل الجراحة والعلاج الكيميائي والإشعاع لا تزال الوسيلة الأساسية للقضاء على الأورام السرطانية ، فإن الباحثين يبحثون عن طرق تكميلية قد تساعد في إيقاف نمو الخلايا ، أو حتى المساعدة في إلحاق الهزيمة بها. لا ينظر إلى هذه الطرق كطريقة لاستبدال العلاجات التقليدية مثل الإشعاع. بدلا من ذلك ، ستكون مساعدة إضافية في مكافحة السرطان.
كما يعرف ان النظام الغذائي والمأكولات الخضار والبروتين والفواكه لهم تأثير على عدة امراض والحد من نموها مثل السرطان بالإضافة إلى المساعدة في تنظيم مستويات السكر في الدم ، يمكن لنظام غذائي من الكيتو أن يحفز بشكل انتقائي الإجهاد التأكسدي المصدر المصدر في الخلايا السرطانية. يمكن أن يساعد ذلك في جعل الخلايا أكثر حساسية للعلاجات مثل العلاج الكيميائي والإشعاع.للمزيد اضغط هنا
"من المعروف أن الأنظمة الغذائية الكيتونية تتدخل في نمو الورم بأكثر من طريقة". "إن تقليل الجلوكوز يسلب مصدر الوقود للخلايا السرطانية. على عكس الخلايا السليمة ، تواجه الخلايا السرطانية الشاذة صعوبة في التكيف الأيضي مع انخفاض مستوى الجلوكوز ، مما يضر بقدرتها على البقاء "

امراض القلب الحاد
keto food
food keto
العامل الذي يجب أخذه في عين الاعتبار هو أن نظام الكيتو الغذائي مقيد ، ومن الصعب الالتزام بنظام غذائي مقيد .أحد المخاوف هو تأثير نظام الكيتو الغذائي على مستويات الكوليسترول تشير البيانات إلى أن الكوليسترول قد يرتفع عند بدء نظام غذائي كيتو لأول مرة ولكن بعد ذلك ينخفض ​​بعد بضعة أشهر من الكيتوز يجب استشارة الطبيب المختص أذا كنت تعاني من مشاكل السمنة وارتفاع الكوليسترول والسكري او مشاكل في الرئة قبل البدء بالحمية من تلقاء نفسك.
" النظام الغذائي الكيتوني يؤدي أيضا إلى تفاعل متسلسل لثلاث آليات أخرى لمكافحة السرطان على الأقل. يعني انخفاض الجلوكوز أن الخلايا تنتج كمية أقل ، وهي إشارة نمو بروتين للسرطان. كما تقلل الأنظمة الغذائية الكيتونية من قدرة الورم على إنتاج إشارة نمو أخرى و تستخدم الأورام هذه الإشارة لتنمية إمدادات الدم الخاصة  من خلال قطع إمدادات الدم للورم ، وهو تأثير يسمى تكوين الأوعية الدموية  تصبح الخلايا السرطانية جائعة ولا يمكنها النمو ".
يشير بان أيضا إلى أنه من الصعب الحفاظ على نظام الكيتو الغذائي على وجه التحديد.  يجب على الأشخاص الذين يخضعون لعلاج السرطان دائما التحدث مع طبيبهم قبل تجربة نظام غذائي صارم جديد ومناقشة المشاكل المحتملة التي قد تنشأ لهم. كثير من الناس الذين يتلقون العلاج الكيميائي بالغثيان. قد لا يتمكنون من الالتزام بنظام غذائي صارم للغاية ..للمزيد
هل حمية الكيتو آمنة في فترة الحمل؟
من المهم جدا اعتماد نظام غذائي مفيد للصحة لعدم كسب المزيد من الوزن المفرط والحفاظ على رشاقة الجسم اثناء فترة الحمل وضروري استشارة الطبيب المختص لأتباع الاطعمة التي تساعد على نمو الجنين.
 فإن "النظام الغذائي الكيتوني أثناء الحمل يرتبط بخلل وظيفي في الأعضاء والتغيرات السلوكية المحتملة في حياة ما بعد الولادة". إن نظام الكيتو ببساطة غير آمن للنساء الحوامل أن الفرضية الأساسية لنظام الكيتو الغذائي تعليم الجسم كيفية استخدام الكيتونات بدلا من الجلوكوز الذي هو مصدر الطاقة الأساسي لنمو الطفل وتطوره ، وعدم وجود كمية كافية من الجلوكوز يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة.
إن نظام الكيتو الغذائي لا يؤدي فقط إلى تأخر في النمو لدى طفلك ، ولكنه قد يسبب أيضا نقصا في التغذية إذا تم بشكل غير صحيح ،مما قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة لكل من النساء الحوامل وأطفالهن . إن العديد من الأشخاص اثناء الحمل الذين يتبعون نظام الكيتو الغذائي لا يأكلون الأطعمة تماما مثل الفواكه والمكسرات والفاصوليا والعديد من الخضروات - وهي مصادر المغذيات الدقيقة الضرورية للنمو الصحي لطفلك.
يوصي الخبراء باستبعاد الكربوهيدرات البسيطة من الأطعمة السريعة مثل الحبوب السكرية والحلوى والرقائق والصودا والآيس كريم ولكن الاحتفاظ بالكربوهيدرات الصحية مثل التوت والتفاح والفاصوليا والبطاطا الحلوة والاسكواش الاعتماد على مأكولات صحية تفيد الحوامل واطفالهم اثناء فترة الحمل وبعد الولادة .
sickness
tips20
هناك اختلاف في الآراء حول نظام الكيتو الغذائي  كما  يبدو أنه غير آمن  لمعظم الناس غالبا ما تتطلب مجموعات اهتماما خاصا منهم:
- مرضى السكري الذين يتناول ادوية مثل الأنسولين .
- الاشخاص الذين يتناول أدوية لارتفاع ضغط الدم .
- مرضى القلب الحاد.
- الرضاعة الطبيعية ليست أيضا وقتا صحيا لمحاولة إنقاص الوزن .
- الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي.
- امراض الفشل الكلوي في فترة العلاج المستمر
- الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بهشاشة العظام.
- المصابين بأسهال حاد بسبب نقص الألياف في حمية الكيتو.
- الاشخاص لديهم عجز في الحركة وضعف في اداء الرياضي 

قبل البدء بالحمية ومهما كانت نوع الحمية الغذائية الذي يتبعها الشخص اظهرت عليه بعض حالات التعب، او عدم القدرة على تحمل فترة الحمية مراجعة الاخصائين التغذية والطبيب المختص لمعرفة السبب واخذ بعين الاعتبار نصائح المختصين.
هناك اشخاص يتبعون نظام غذائي معين دون اللجوء الى الاختصاصين حول معرفة اذا حمية الدايت تناسب اجسامهم واعمارهم،  يقع الكثير من الاشخاص في مشاكل صحية عدة ويكون لها تأثير سلبي على الجسم بعد ايقاف اتباع الحمية الغذائية وتؤدي في بعض الاحيان الى زيادة الوزن اضعاف الذي تم خسارته مأخرا.للمزيد
يجب على الشخص زيارة الطبيب اولا وايجراء التحاليل المخبرية اللازمة لمعرفة قدرة الجسم على الحمية التى تناسبه وبعدها اتباع النظام الغذائي الصحي الملأم له. إذا كان غير قادر على إنقاص الوزن على الرغم من الالتزام بنظام غذائي صارم وخطة للتمارين الرياضية  قد يقوم الطبيب بإجراء اختبارات لتحديد ما يمنع فقدان الوزن  قد يؤدي علاج الحالة الأساسية إلى حل المشكلة.