TIPS20 TIPS20
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

COVID-19 لقاح فيروس

فيروس كورونا وباء سريع الانتشارلا يمكن الاستهان به اذا لم يتم الوقاية منه اثناء انتشاره وبعد الاصابة به ،لا يمكن ان نعتبر الفيروس مرحلة بسيطة وتمضي، كما اتضح ان فيروس تم اكتشافه من عدة سنوات وكانت هناك حالات وفيات واصابات به في احدى الدول العربية ، والاوروبية والاجنبية لكن بنسبة ضئيلة جدا ،تم التكتم عن الفيروس ولم يتم الحديث والكشف عنه في السابق   تفشي المرض في شكل اوسع واصبح وباء عالمي حتى اليوم .
كشفت احدى الدراسات الفرنسية الاخيرة ان هناك لقاح لفيروس كورونا لكنه طي الكتمان ولم يمكنهم اعطاء اي تفاصيل عنه غير انه قريب للقاح" الحصبة " ،وجرى في السابق العديد من الابحاث والدراسات وعمل الاطباء منذ عدة سنوات على ايجاد العلاج  المناسب لمكافحة الفيروس لكن لليوم لم يتم الكشف عن اي مضاد له غير الوقاية الصحية والنظافة والتعقيم  والاكل الصحي من خلال الاكثار من الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة منها اوميغا 3، فيتامين "سي" والزنك وغيرها من الفيتامينات.
هناك العديد من التساؤلات اذا سيبقى من دون ايجاد مضاد او لقاح خاص للفيروس،حتى لو تم ايجاد لا يمكن ان يفصح عنه بشكل سريع قبل عام من بعد اجراء العديد من التجارب السريرية وكيفية التعامل مع العلاج حول مدى فعاليته  وتجاوب الحالات المصابة به، بالرغم من ان اللقاح موجود في الوقت الحالي لكن هناك سرية تامة متى سيتم الافصاح عنه و دور برائة الاختراع ومن سينشر اللقاح والتراخيص اللازمة .
الاطعمة الغنية  بمضادات الاكسدة والفيتامينات التي تساعد على تقليل خطر الاصابة من الامراض والفيروسات وزيادة مناعة الجسم هذه الاطعمة ضرورية جدا لمكافحة العدوى وبناء جهاز مناعة يحارب الفيروسات . يجب الاعتماد على هذه الاطعمة لمدى طويل وتدخل من ضمن الروتين اليومي الصحي اذا امكن ليس فقط  في حالة المرض .
اهم الاطعمة والفواكه، والخضار التى تساعد الجسم على بناء جهازمناعي قوي :
التوت ،الزنجبيل، البصل، الثوم، الرمان، المكسرات، الليمون، اليقطين، الجزر، التمر، الباذنجان، البروكلي، الفطر، المأكولات البحرية البيض،الفلفل ،والكركم الى آخره....
أهمية الخضار والفواكه
- البصل يعتبر من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة بما في ذلك التوت والثوم ضرورية لبناء جهاز المناعة ، الذي يحارب الفيروسات  التى تساعد على تقليل خطر الاصابة بالامراض وتساعد على مكافحة العدوى لانها تحتوي فيتامين "E, B,C"
- يجب تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ، والتي تشمل أيضا الباذنجان واليقطين والجزر مرة واحدة على الأقل في اليوم.
- الكركم يعد تناول الأطعمة الغنية المضادة للالتهاب أمرا ضروريا عندما يتعلق الأمر بالجهاز المناعي. للتأكد من أنك تتناول ما يكفي من الأطعمة الغنية المضادة للالتهابات ، فتناول ما تتناوله من الخضار والفواكه  .يمكن أن تتناول ما لا يقل عن خمسة خضروات يوميا  يساعد في مكافحة الالتهاب ومكونات مثل الكركم لها فوائد إضافية ويمكن اضافته بالعديد من الاطباق مثل شوربة العدس وانواع اخرى من الحلويات القليلة السكر.
- الزنك مهم جدا للجسم والصحة وتقوية نظام المناعة ومفيد في الوقاية من نزلات البرد والفيروسات ويقلل من اعراض الحساسية .نقص الزنك يمكن ان يجعل الشخص اكثر عرضة للمرض هذه المغذيات اساسية في الحفاظ قدرة الجسم على تكوين خلايا وأنزيمات جديدة ومعالجة الكربوهيدرات والدون والبروتين في الطعام وزيادة سرعة شفاء العضلات والجروح
- المحار والسلمون والاسماك ،يمكن العثور على الزنك في مجموعة من المواد الغذائية بما في ذلك اللحم البقري ، والحمل ، والسبانخ " هذه الاطعمة تساعد  .الجلد والعظام ومفيد بشكل خاص لمحاربة الانفلونزا حيث يهاجم الخلايا المصابة واوضحت الابحاث أن "تناول الأطعمة الغنية بالزنك أمر حيوي عندما يتعلق الأمر برعاية جهازك المناعي ، وكذلك أمعائك يمكنك تضمين الزنك في نظامك الغذائي من خلال دمج المزيد من الأسماك والمأكولات البحرية  في يومك.
important for body

- البيض هو طعام مغذي للغاية يحتوي على أكثر من 20 من الفيتامينات والمعادن الأساسية بما في ذلك البروتين الجيد والدهون 
والفيتامينات الجيدة " أ و هـ " يمكنك الحصول على العديد من هذه الفيتامينات والمعادن من الأطعمة الأخرى ، ولكن الاستثناء الوحيد هو السيلينيوم ، وهو  مضاد أكسدة قوي يلعب دورا رئيسيا في صحة الخلايا ويوجد في عدد قليل جدا  من الأطعمة بما في ذلك البيض والمكسرات البرازيلية .
البيضة الواحدة ، على سبيل المثال ، توفر ربع احتياجاتك اليومية من السيلينيوم بالإضافة إلى العقم وضعف العضلات وفقدان الشعر والضباب العقلي ، يمكن أن يؤدي استنفاد السيلينيوم إلى ضعف جهاز المناعة .
- الفطر يعمل على دعم قوي لنظام المناعة وقد تم الاعتراف بها من قبل الأطباء الشرقيين منذ آلاف السنين لقوى عظمى. يعمل المكون العلاجي في هذه الفطريات الرائعة كعوامل مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات وتجديد الخلايا .
- فيتامين سي يعرف فيتامين سي الجيد بأنه حمض الأسكوربيك ، وهو مهم جدا لتعزيز جهاز المناعة. تشمل الأطعمة الأخرى الغنية بفيتامين "C" من ،الليمون والبرتقال والبروكلي والفلفل والكيوي والبابايا والمزيد .
- إلى جانب فيتامين "C" ، يعد الليمون أيضامصدرا غنيا بالبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم وما إلى ذلك كمصدر غني لفيتامين "C"، عصير الليمون يحمي الجسم من نقص جهاز المناعة.
- شرب عصير الليمون بالماء الدافئ كل صباح يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجسم. بفضل خصائصه القوية المضادة للبكتيريا ، يساعد عصير الليمون على مكافحة العدوى . يعمل كعامل إزالة السموم، يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي يساعد في مكافحة نزلات البرد.
- تم دراسة عن الرمان في العديد من أنظمة الطب لأعماله الدوائية" مضاد للالتهابات ومضادات الأكسدة ،ومضاد للسرطان، ودعم المناعة والخصوبة ". تبدأ فوائد الرمان من بذوره حيث يمكن استخدام بذور الرمان واضافتها للعديد من الأطباق والسلطات أو استخدامها كعصير خفيف.
مستويات أعلى من مضادات الأكسدة من معظم عصائر الفاكهة الأخرى. كما أن لديها ثلاثة أضعاف مضادات الأكسدة من النبيذ الأحمر والشاي الأخضر. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان على إزالة الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف وتقليل الالتهاب. فيتامين "C" ،يحتوي عصير الرمان الواحد على أكثر من 40 في المائة من احتياجاتك اليومية من 
فيتامين "C".
- الزنجبيل هو عنصر سحري ، خاصة إذا كنت تشعر بالفعل تحت الطقس. يعتقد أن مضادات الأكسدة تحارب أعراض البرد والإنفلونزا ، وتحارب الغثيان ، وهي مليئة بالحديد والزنك والكالسيوم والمغنيسيوم.
أظهرت البحوث أن الزنجبيل الطازج قد يساعد في تعزيز الجهاز التنفسي للجسم ، لكن الزنجبيل الجاف لم يظهر نفس النتائج. كما أنه مفيد لأمعائك ، يمكن أن يساعد في الهضم والإمساك.
حفز الزنجبيل الاستجابات الدفاعية في الغشاء المخاطي التنفسي العلوي والجهاز الهضمي مما يساعد الجسم على درء العدوى. أوصي بالزنجبيل للالتهابات البكتيرية والفيروسية مثل نزلات البرد والأنفلونزا والتهابات الصدر والتهاب الحلق . توفر هذه المكونات إجراءا مضادا للبكتيريا ومضاد للأكسدة ومضادا للالتهابات لتخفيف أعراض الأنفلونزا غير المواتية.
- الثوم والفلفل دعم نظام الدفاع الطبيعي لجسمك. من المعروف أن الأليسين ، مركب في الثوم ، يعزز استجابة خلايا الدم البيضاء للمرض، في حين أن الفلفل الأخضر غني بفيتامين "سي" لتعزيز مقاومة العدوى.
 الثوم قبل أن يصبح عنصرا أساسيا في الطهي ، كان الثوم يستخدم في الواقع لأغراض طبية ويقي من الامراض 
" بفيتامين "سي" وب 6 بالإضافة إلى السيلينيوم والمنغنيز والألياف فهي عالية في مركبات تعزيز المناعة. "الثوم عامل قوي مضاد للفيروسات ومضاد للفطريات ، وتناوله نيئًا ، أو كهرس غير مطبوخ جنبا إلى جنب مع طعامك العادي للاستفادة منه (أضفه إلى صلصة السلطة).
- يتشارك البروكلي في مكافحة الامراض وتعزيز الخواص المناعي ويحتوي البروكلي على و قوة غذائية مليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة  ومنها فيتامين" سي " وفيتامين" ك" والحديد، والبوتاسيوم.
يحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة القوية التي توفر تأثيرات صحية وقائية، قد يكون مضادات الأكسدة أحد اهم العناصر الاساسية لصحة الانسان هي جزيئات تمنع أو تحيد تلف الخلايا الناجم عن الجذور الحرة هذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الالتهاب وتأثير الصحة العامة .
- يعتبر التمر عالي الألياف ولها تأثير مفيد للصحة العامة  وتندرج الثمرة تحت النظام الغذائي الصحي للاشخاص الذين يتبعون حمية صحية والذين يعانون من امراض السكري، والقلب وفقر الدم ، والاضطربات المعوية ،وغيرها من المشاكل الصحية لتواجد فيها نسبة عالية من الالياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة وحمض الفينول،الكاروتينات، لفلافونويدات.

green salad
تعد التمور مصدرا جيدا للطاقة والألياف والسكر ومختلف الفيتامينات والمعادن،يمكن العثور على المعادن الأساسية مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكبريت والزنك فيها، فإنها تحتوي التمر أيضا على فيتامينات مهمة مثل " ب3" ما يسمى بالنياسين، والذي يساعد على تحويل الطعام إلى طاقة داخل الجسم ،الثيامين والريبوفلافين ، وفيتامين "ب 6" والفولات وفيتامين "أ "وفيتامين" ك" .
شاي أخضر يحتوي على مركبات الفلافونويد التي يعتقد أنها تساعد في منع الأنزيمات المنتشرة في الجسم فهي عالية للغاية في مضادات الاكسدة ويمكن أن تعطي أجسامنا دفعة قوية للمساعدة في مكافحة الأعراض الفيروسية .كما أنها مدرجة كمعزز لعملية التمثيل الغذائي وهو أمر حيوي للحفاظ على جسم صحي وجيد ونظيف
تناول المكسرات والحبوب الكاملة والبقوليات (القمح ،الكينوا ،الحمص ، والعدس، والفول).
والاطعمة المخمرة الخالية من السكر والمواد الحافظة مثل اللفت ، والملفوف الذي تساعد على قتل البكتيريا .واضافة الكينوا والمكسرات مع انواع الخضار المفضلة لديك وشوربة والعدس مع الكركم لفوائده المتعددة.
اضافة مرق العظام للنظام الغذائي امر مهم جدا لاحتوائه على الجلوتامين المفيد لأصلاح الخلايا وبما فيهم جدار الأمعاء ويساعد على هضم صحي للمعدة ويقوي نظام المناعة في الجسم. 

للمزيد من المعلومات شاهد الفيديو و الرابط:


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

TIPS20

2016