HEALTHY MIND HAS A HEALTHY BODY...

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، مارس 06، 2020

نصائح عامة

الصحة العامة ثروة حقيقة ليست مادية هنالك العديد من الطرق البسيطة التي يجب اتباعها للحفاظ على الصحة العامة للفرد ومنها تناول الطعام الصحي المتوازن، ممارسات عادات صحية وتمارين صحية ونظام حياة صحية من خلال النوم المتوازن والتمارين الرياضة.

good health good life

الغذاء الصحي

تناول الغذاء الصحي واتباع بعض العادات الصحية التي تتعلق بالنظام الغذائي،وطرق غسل وتعقيم الاطعمة والاستفادة من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة للجسم داخله مثل الفواكه ، والخضروات، والمكسرات. شرب كمية وفيرة من المياه المصدر الرئيسي في جسم الانسان التي تساعد على حرق الدهون والايض وتخفيف الوزن ،وصفاء بشرة الوجه لا تقل عن 8 اكواب يوميا، اتباع نظام غذائي صحي بأبسط التكاليف واتباع عادات يومية صحية النوم الصحي والمنتظم الذي يعتبر مغذي للجسد والعقل اثناء نوم الفرد
وممارسة التمارين الرياضية حتى لو داخل المنزل او بالميحط المتواجد فيه الفرد اذا لم يتمكن من زيارة النوادي الصحية .

فوائد النوم
النوم لا يقل اهمية عن التمارين الرياضية والغذاء الصحي هو دينامكية الحياة و المؤثر الاول على جسد وعقل الانسان على كل فرد منا الالتزام بالحصول على قدر كاف من النوم الجيد والمنتظم لا يقل عن سبع ساعات يوميا.
حسب الدراسات الصحية النوم المنتظم يقلل من معدلات خطر الموت المبكر كما يحسن الجهاز الهضمي ويقلل من التوتر اذا اخذت قسطا كافي من الراحة ويساعد على تنمية العقل السليم خصوصا للاطفال في سن النمو يزيد في الصفاء الذهني لديهم.

sport
sport is important 

لا تقل  الرياضة اهمية عن النوم والغذاء الصحي والعادات الصحية هناك ارتباط عميق لكل فئة تكمل حياتنا اليومية معا، ان ممارسة التمارين الرياضية تتميز بقدرتها على الحد من الانحسار في الكتلة العضلية الذي تزداد مع التقدم في العمر . 
كما تساعد الرياضة على تقوية العضلات وزيادة المرونة، وزيادة القدرة على التحمل والضغوطات وتحسين التوازن وتقوية عضلة القلب وتقليل من خطر 
الاصابة بتصلب الشرايين والجلطات القلبية والدماغية وتنظيم السكر في الدم لدى مرضى السكري .
 بالاضافة الى فائدة الرياضة بحرق دهون الجسم والحفاظ على الوزن الصحي  وتقليل الشعور بالقلق والتوتر والاضطرابات العصبية التى تواجه الفرد خلال الحياة اليومية والعملية، على الفرد الالتزام بالرياضة الصحية بشكل مستمر بكافة انواعها حسب رغبة الفرد وتفضيل اي نوع منها عن مدة لا تقل عن 35 دقيقة.