TIPS20 TIPS20
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

الرمان وفوائده الساحرة


فوائد الرمان


الرمان وفوائده الساحرة .

الرمان هي فاكهة قديمة وفريدة  تحمل على شجرة صغيرة طويلة العمر في منطقة البحر الأبيض المتوسط وجنوب شرق آسيا وأفريقيا الاستوائية والعديد من الدول. تصنف ثمرة الرمان على أنها توت للشبه بشكل الثمرة ويبلغ قطرها حوالي 5-12 سم .لونها أحمر مستدير ويبدو نوعا ما مثل تفاحة حمراء ذات ساق على شكل زهرة. يحتوي عصير الرمان على أكثر من 100 مادة 
كيميائية نباتية تم استخدام فاكهة الرمان منذ آلاف السنين كدواء.
وقد ذكر الرمان في العصور القديمة في الكتب المقدسة وذكر ثلاث مرات في القرآن الكريم حيث وصف بأنه واحد من ثمار الجنة، قشرة الرمان سميك وغير صالحة للاكل  لكن مليئة بالبذور بداخلها، بذور الرمان انواع منها الحامض  والحلو والممزوج الحبة بين الحامض والحلوة في حبة الرمان وتختلف الوانه ما بين اللون الزهري والاحمر المتوسط والاحمر الغامق قريب للون الدم كما يسمى . 
يستخدم الرمان في علاج العدوى الطفيلية والإسهال والقرحة  في الآونة الأخيرة ، تم دراسة الرمان في العديد من أنظمة الطب لأعماله الدوائية" مضاد للالتهابات ،ومضادات الأكسدة ،ومضاد للسرطان، ودعم المناعة والخصوبة ".
تبدأ فوائد الرمان من بذوره حيث يمكن استخدام بذور الرمان واضافتها للعديد من الأطباق والسلطات أو استخدامها كعصير خفيف أو مركز وصنع الدبس منه والذي يتم استخدامه في العديد من أطباق والحلويات في منطقة البحر الابيض المتوسط. ولطالما تم استخدام قشرها قديما في دباغة الجلود والحرير باللون الأسود. 
اهمية الرمان
www.tips20.com

أهمية تناول الرمان 

اهم15 فائدة  لتناول الرمان 

يعتبر الرمان من أكثر الفواكه غنى بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة

1-  مضادات الأكسدة ،تحصل بذور الرمان على لونها الأحمر النابض بالحياة من مادة البوليفينول. هذه المواد الكيميائية هي مضادات الأكسدة القوية. يحتوي عصير الرمان على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة من معظم عصائر الفاكهة الأخرى. كما أن لديها ثلاثة أضعاف مضادات الأكسدة من النبيذ الأحمر والشاي الأخضر. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان على إزالة الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف وتقليل الالتهاب.
2- فيتامين "C" ،يحتوي عصير الرمان الواحد على أكثر من 40 في المائة من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي.يمكن تقسيم فيتامين "C" عند البسترة ، لذلك اختر عصير الرمان محلي الصنع أو الطازج لتحقيق أقصى استفادة من المغذيات.
 3-  الوقاية من السرطان، أحدث عصير الرمان بعض الرذاذ عندما اكتشف الباحثون أنه قد يساعد في وقف نمو خلايا السرطان ويقلل من المخاطر الاصابة به وخصوصا سرطان البروستاتا ويقلل من خطر الوفاة .
4- حماية مرض الزهايمر ، يعتقد أن مضادات الأكسدة الموجودة في العصير وتركيزها المرتفع  يوقف تقدم مرض الزهايمر ويحمي الذاكرة.
5- الهضم ،يمكن لعصير الرمان أن يقلل الالتهاب في الأمعاء ويحسن الهضم. قد يكون مفيدا للأشخاص الذين يعانون من مرض كرون والتهاب القولون التقرحي وأمراض التهابات الأمعاء الأخرى.
6-  مضاد للالتهابات ،عصير الرمان هو مضاد قوي للالتهابات بسبب تركيزه العالي من مضادات الأكسدة، يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم ويمنع الإجهاد التأكسدي والضرر.
7- التهاب المفاصل، قد يساعد الفلافونول الموجود في عصير الرمان على منع الالتهاب الذي يساهم في التهاب المفاصل وتلف الغضروف. تتم دراسة العصير حاليا لتأثيراته المحتملة على هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي وأنواع أخرى من التهاب المفاصل والتهاب المفاصل.
8-  أمراض القلب ، عصير الرمان باعتباره أكثر عصير صحي للقلب أنه يحمي القلب والشرايين. أظهرت دراسات أن العصير يحسن تدفق الدم ويحافظ على الشرايين من التصلب وسماكة. قد يبطئ أيضا نمو البلاك وتراكم الكوليسترول في الشرايين. لكن قد يتفاعل الرمان بشكل سلبي مع ضغط الدم وأدوية الكوليسترول مثل الستاتينات.
مهم للقلب والدم

9- ضغط الدم، قد يساعد أيضا شرب عصير الرمان يوميا على خفض ضغط الدم الانقباضي. ذكرت مراجعة شاملة لتجارب معشاة ذات شواهد أنه سيكون من المفيد لصحة القلب أن تشمل عصير الرمان يوميا.
10-  مضاد للفيروسات، بين فيتامين سي والعناصر الغذائية الأخرى المعززة للمناعة مثل فيتامين "هـ "، يمكن لعصير الرمان أن يمنع المرض ويكافح العدوى. وقد ثبت أيضا أن الرمان مضاد للجراثيم والفيروسات في الاختبارات المعملية. يتم دراستها لتأثيرها على العدوى والفيروسات الشائعة.
11- غني بالفيتامينات بالإضافة إلى فيتامين "ج" وفيتامين "هـ "، يعد عصير الرمان مصدرا جيدا للفولات والبوتاسيوم وفيتامين "ك". سواء قررت إضافة الرمان إلى نظامك الغذائي اليومي أو ارتشفه بين الحين والآخر ، تحقق من الملصق للتأكد من أنه عصير رمان نقي 100٪ ، بدون سكر مضاف أو اعصرها طازجة.
12-  الذاكرة كشفت دراسة حديثة أن شرب 8 أونسات من عصير الرمان  يوميا قد يحسن التعلم والذاكرة.
13-  الأداء الجنسي والخصوبة تركيز عصير الرمان من مضادات الأكسدة والقدرة على التأثير على الإجهاد التأكسدي يجعلها مساعدة خصوبة محتملة. وقد ثبت أن الإجهاد التأكسدي يسبب خلل في الحيوانات المنوية ويقلل من الخصوبة لدى النساء.
كما ثبت أن العصير يساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي في المشيمة. لكن الباحثين لا يعرفون حتى الآن الفوائد الدقيقة التي قد يوفرها ذلك. يمكن أن يزيد شرب عصير الرمان أيضا من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال والنساء ، وهو أحد الهرمونات الرئيسية وراء الدافع الجنسي.
14- التحمل والأداء الرياضي تحرك ، تارت الكرز وعصير البنجر. قد يكون عصير الرمان هو محسن الأداء الرياضي الجديد. قد يساعد العصير على تقليل الألم وتحسين قوة الشفاء. كما أنه يقلل من الضرر التأكسدي الناجم عن ممارسة الرياضة.
15- مرض السكري يستخدم الرمان تقليديا كعلاج لمرض السكري في الشرق الأوسط كما انه غنيا بالمعادن والفيتامينات اهمهم فيتامين "ك" و"ج" و"ه" "د"  ومصدرا للفولات والبوتاسيوم الذي يحتاجهم مريض السكري من النوع الثاني والحد من الاصابة به.


الرمان مضاد للسرطان وامراض اخرى .

- قد يكون الرمان مفيدا أيضا ضد سرطان الثدي يعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطان شيوعا لدى النساء ، قد يمنع خلاصة الرمان من تكاثر خلايا سرطان الثدي حتى أنها يقتل بعضها.
- غني بالحديد الذي يساهم في الوقاية من العديد من الامراض ليس هذا وحسب، بل إن معدن الحديد الموجود في الرمان بكثرة يساعد في التغلب على فقرالدم Anemia" ، إضافة إلى فوائده المختلفة .
- غني بالفيتامينات والمعادن ، يحتوي الرمان على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة و يساهم في تعزيز صحة الفم والاسنان.
أثبتت دراسة علمية أمريكية أجريت من قبل باحثين في جامعة اوهايو بأن الرمان يساهم في تعزيز صحة الفم والأسنان ويقلل من خطر الإصابة بالتهاب اللثة. استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الرمان يومياً لأربعة أسابيع، قلل من مسببات أمراض الفم وقلل من مستوى البروتين الذي يسبب تكون البلاك، لأن زيادة نشاط مضادات الأكسدة في الرمان ساهم في منع تمسك البكتيريا في الفم.
- المساعدة في علاج التهابات العيون.
- الوقاية من هشاشة العظام.
 
فوائد جمالية بالرغم من فوائد الرمان العديدة في المجال الطبي، إلا أنه أثبت دوره الفعال أيضا  في المجال التجميلي، حيث يساهم في إبطاء عملية الشيخوخة، بفضل المكونات الفريدة لمضادات الأكسدة، التي تعمل على حماية الجلد والخلايا من عملية الشيخوخة .

اصدرت الابحاث والدراسات عن فوائد الرمان ،تم اثبات تأثير التأزري  المضاد للالتهابات عن منع لانتاج LPS"انواع الاوكسجين  السكاريد . واثبت الدراسات بتجاربها عن التهاب الرئة الناجم عن الفئران .MYELOPEROXIDASE و (ROS) التفاعلية العدلة لمستخلص الرمان ( مغلف في جزيئات دقيقة ) مع ديكساميثازون في فئران الربو. خيث خففت الجسيمات الدقيقة تجنيد الكريات البيض في السائل القصبي .
وانخفض مستويات البروتين في الرئتين وانخفاض السيتوكينات النتائج لاستخدام البديل التكميلي للرمان في علاج التهاب الرئة. 
لذلك بعد العديد من الابحاث استنتج انه يخفف الرمان بشكل كبير من الاعراض التهابات الرئة وموت الخلايا المبرمج، كما يساعد عصير الرمان من الاثار الضارة لمستخلص دخان السجائر على الخلايا السنخية البشرية المستنتة ،ويقلل الرمان من التغيرات الالتهابية في الانسجة الرئوية ن خلال قدرتها للمضادات الاكسدة.
يقي من الامراض
www.tips20.com

التهاب الامعاء يساعد عصير الرمان الى تخفف حدة الالتهابات الامعاء لتوفره بالمعادن والفيتامينات الضرورية للجسم ومضادة الاكسدة وانه يعوض عن نقص البكتريا المحددة والمسؤولة عن انتاج مادة "الاوروليثين A" لعلاج التهاب المعدة.
يخفف مركب الرمان  دلفيندين على التهاب المفاصل الروماتويدي ، يخفف الرمان ملامح التهاب المفاصل التي يسببها الكولاجين ارتبط هذا التأثير مع الادلة النسيجية لتقليل الخلايا للخلايا الالتهابية وتلف انسجة المفاصل ،يعمل على خفض مستوى انترلوكين لذلك اثبت الدراسة باعطاء كبسولتين من خلاصة الرمان 250 ملغ يوما لمدة 8 اسابيع للمرض التهاب المفاصل وضحت في تحسن حالتهم ونشاطهم .
 للمزيد من فوائد الرمان شاهد الرابط ادناه:




التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

TIPS20

2016