TIPS20 TIPS20
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

هل الليمون يقي من السرطان


lemon benefits

   .هل الليمون يقي من السرطان 

الليمون هو واحد من أكثر أنواع الحمضيات شعبية وتنوعا وهو متوفر طوال العام ،كما انه مصدر غنيا جدا بالفيتامين "C" . ويتميز بأنه قليل الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ويدخل ضمن النظام الغذائي الصحي لفوائده الكثير على الجسم. 
يعتبر الليمون أكثر الحمضيات شيوعا ويقدم بارد ومنعش مع المشروبات الباردة او دافي مع الشاي وانواع اخرى من العصائر، وأما ماء الليمون فيعرف بأنه مزيج  من الليمون والماء العادي  ويضيف له البعض أوراق النعناع و قشر الليمون
تعود شعبيتها إلى النكهة المنعشة والرائحة مما يجعلها خيارا شائعا لتذوق العديد من الوصفات والعطور. يستخدم الليمون أيضا على نطاق واسع في جميع أنواع المشروبات والكوكتيلات إلى العصائر  والحلويات المتعددة والمخبوزات ، إلى جانب استخدامه الواضح كنكهة .
 تم استخدام الليمون منذ فترة طويلة لقيمته الطبية، وله فوائد صحية هائلة تتراوح من خصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات إلى قدرات تعزيز المناعة. أحد أكثر الطرق شيوعا لجني الفوائد الصحية للليمون هو عصره. يعمل عصير الليمون كعامل هضمي وعامل لإزالة السموم ويساعد في تنظيف الكبد مما يؤدي إلى صحة أفضل في الجهاز الهضمي.

خصائص الليمون

يعد عصير الليمون أيضا  وسيلة فعالة لتقليل الوزن لأنه يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم. بالنسبة للأشخاص الذين يتطلعون إلى استخدام الليمون لقدراته على فقدان الوزن .
 فإن شرب عصير الليمون بالماء الدافئ على معدة فارغة كل صباح يمكن أن يؤدي إلى نتائج مذهلة. إلى جانب فوائد فقدان الوزن حيث ان شرب الماء الساخن والليمون قبل وجبة الفطور يزيل المركبات الكيميائية غير المرغوب بها من الجسم، بالإضافة إلى حرق السعرات الحرارية .
 وأظهرت دراسة أن الفاكهة الحمضية بما فيها الليمون؛ تحتوي على مركبات قوية تساعد على مكافحة بعض الحالات؛ كالسمنة، وتصلب الشرايين وتحسين مقاومة الأنسولين في الدم لدى مرضى السكري النوع الثاني قام خبراء التغذية في معهد إديسون للتغذية بإدراج بعض من الفوائد الصحية الأكثر فعالية لشرب عصير الليمون بالماء الدافئ كل صباح.





فوائده المهمة للجسم

1- الحد من مخاطر السكتة الدماغية.
2-  ضغط الدم.
3-  الوقاية من السرطان.
4- الحفاظ على بشرة صحية.
5-  منع الربو.
6- زيادة امتصاص الحديد.
7- تعزيز الجهاز المناعي.
8-  فقدان الوزن.
9- مكافحة العدوى والفيروسات.
10- منع تكتل الحصوات في الكلى .
11- يعمل على تنظيف الكبد من السموم .
12- يساعد على نضارة البشرة.
13- يقلل من  آلام المفاصل والعضلات .
ذلك كمصدر غني لفيتامين "C عصير الليمون يحمي الجسم من نقص جهاز المناعة.
- شرب عصير الليمون بالماء الدافئ كل صباح يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجسم. بفضل خصائصه القوية المضادة للبكتيريا ، يساعد عصير الليمون على مكافحة العدوى .
- قد يساعد حمض الليمون في الليمون على منع حصوات الكلى. السيترات ، وهي أحد مكونات حمض الستريك  تجعل من المفارقات أن البول أقل حمضية وقد يؤدي إلى تفتيت الحصوات الصغيرة. لا يؤدي شرب ماء الليمون إلى الحصول على سترات فحسب ، بل أيضًا الماء الذي تحتاجه للمساعدة في منع أو التخلص من الحجارة.
- يعمل كعامل إزالة السموم، يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.  يساعد في مكافحة نزلات البرد.
- يعد ماء الليمون أيضا علاجا للعديد  من أنواع مشاكل الجلد التي تتراوح من حب الشباب والطفح الجلدي والتجاعيد إلى البقع الداكنة.
- يساعد عصير الليمون بالماءالدافئ في فقدان الوزن بسرعة لأنه يعزز الهضم ويزيد من معدل التمثيل الغذائي.
- كما أن عصير الليمون فعال جدا في تطهير الكبد لأنه يشجع الكبد على التخلص من السموم كما يمكن اضافته مع خل التفاح وشربه مع ماء دافئ صباحا للتخلص من السموم .
- تساعد خصائص الليمون المضادة للالتهابات في مكافحة التهابات الجهاز التنفسي ، والتهاب الحلق والتهاب اللوزتين.
- يساعد عصير الليمون بالماء الدافئ على إبقاء الجسم رطبا لأنه يوفر الشوارد للجسم.
- يساعد شرب عصير الليمون بالماء الدافئ أيضا على تقليل آلام المفاصل والعضلات.
- عصير الليمون بالماء الدافئ مفيد أيضا لصحة أسنانك لأنه يساعد في ألم الأسنان ويمنع التهاب اللثة.
- يساعد عصير الليمون بالماء الدافئ على الهضم وبالتالي يساعد على تنظيم حركة الأمعاء الطبيعية.
- يساعد ماء الليمون على زيادة إنتاج البول ، مما يساعدك على تجنب الانتفاخ وتقديم فوائد التخلص من السموم، كما أنه يحتوي على الكثير من فيتامين سي الصحي الذي يعزز جهاز المناعة لديك، يساعد على طرد السموم من جسمك وتنظيف الكبد وتحسين عملية الهضم.
- يقوم الليمون بتنظيف الجسم اضافة الليمون  مع الماء يعمل  بطرد جميع السموم من الجسم وتنظيف الخلايا والأنسجة، وعندما يقوم بتحسين حركة الأمعاء فهو بالتالي يقوم على تحسين طرد الفضلات والحفاظ على المسالك البولية من السموم .
- محاربة السرطانات المواد المضادة  للأكسدة لا تقوم  فقط على حماية البشرة من الشيخوخة بل أيضا تقلل من الإصابة إلى أنواع  كثيرة من السرطانات، فهي تعمل على محايدة الأحماض ومن المعروف أن السرطان ينمو في وسط حمضي، وهذا الأمر يساعد على تقليل التعرض إلى الإصابة بالسرطان.
- يعمل الليمون على تنشيط وظائف الدماغ، يحتوي الليمون مع الماء على نسب عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم، وهذه العناصر مفيدة للمخّ والأعصاب، وأيضا يقوم على محاربة الاكتئاب والتوتر التي لها أثر سلبي على وظائف الدماغ.
- يعزز صحة القلب ، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم. يغذي الجسم لاحتوائه على العناصر الغذائية المهمة لصحتك كفيتامين "C"، وفيتامينات "B  " المركبة، والحديد، والألياف، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم التي تساعد على خفض ضغط الدم بنسبة 10% .
- الليمون مصدر للبوتاسيوم: حيث يحتوي الليمون على كميات كبيرة من هذا العنصر، والذي قد يحسن من مشاكل القلب، و يمكن أن يؤدي شرب مائه إلى التحكم بضغط الدم المرتفع، والغثيان، والدوار، بالإضافة إلى أنَه يرخي الجسم.
relaxing


- يعد ماء الليمون آمنا بشكل عام للشرب ، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة التي يجب الانتباه إليها لانه يحتوي الليمون على حمض الستريك ، مما قد يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان. للحد من المخاطر ، اشرب ماء الليمون من خلال القش ، واشطف فمك بالماء العادي بعد ذلك.
- عندما يتعلق الأمر بحرقة المعدة ، يمكن أن يذهب ماء الليمون في أي من الاتجاهين. قد يسبب حمض الستريك حرقة في بعض الناس. يعاني البعض الآخر من الراحة من حرقة المعدة ، حيث يصبح عصير الليمون قلويا مما يقلل من حموضة الهضم.
- بلغ بعض الناس عن كثرة الرحلات إلى الحمام عند شرب ماء الليمون. على الرغم من أن فيتامين "C" غالبا ما يكون مدرا للبول ، وهو شيء يزيد من كمية البول التي تنتجها ، إلا أن الأدلة لا تظهر أن فيتامين ج من المصادر الطبيعية مثل الليمون له تأثيرات مدر للبول.
- تظهر الأبحاث أن ماء الليمون له العديد من الفوائد الصحية المحتملة. وبصرف النظر عن ذلك  فإن إضافة الليمون إلى الماء قد يساعدك على شرب المزيد طوال اليوم ويبقيك رطبا. الحفاظ على رطوبة الجسم أمر بالغ الأهمية لصحة جيدة ، لذا فإن ماء الليمون يكسبه إلى حد كبير.
- يحدث احتباس الماء عندما تتراكم السوائل الزائدة داخل الجسم ويعرف أيضا باسم احتباس السوائل او الوذمة .
- يحدث احتباس الماء في الدورة الدموية أو داخل الأنسجة والتجاويف. يمكن أن يسبب تورم في اليدين والقدمين والكاحلين والساقين.
- هناك عدة أسباب لحدوث ذلك ، والعديد منها ليست خطيرة. تعاني بعض النساء من احتباس الماء أثناء الحمل أو قبل الدورة الشهرية. قد يتأثر أيضا الأشخاص غير النشطين جسديا ، مثل عندما يكون طريح الفراش أو يجلس في رحلات طويلة. أيضا عرضا لحالة طبية شديدة مثل أمراض الكلى أو قصور القلب. إذا كنت تعاني من احتباس الماء المفاجئ أو الشديد ، فاطلب الرعاية الطبية على الفور.
ينصح باستعمال الليمون الطازج ليس المصنوع، اعصر عصير الليمون في كوب تخلص من أي بذور قد تسقط فيها أضيف اليه الماء الدافئ وقلبه واشرب، ويمكن اضافة النعناع حسب الرغبة كما يقدم بارد بنفس الطريقة يعصر الليمون ويضع بعض قطع الليمون  ويضاف الثلج يعطي انتعاش ورطوبه للجسم طوال اليوم.
- يمكن شرب الليمون مع ماء الدافئ صباحا واضافة ملعقة كبير من خل التفاح على معدة فارغة للتعزيز عملية الايض وتعزيز الجهاز الهضمي قبل الافطار وحرق الدهون والتخلص السموم عالكبد وتوازن الانسولين في الدم  وكوب قبل وجبة الغذاء وكوب قبل النوم لديه فوائد صحية مهمة جدا.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

TIPS20

2016